آخر الأخبار

«احذروا القادم».. الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن العاصفة دانيال

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء ،مشيرة إلى تأثر البلاد بالعاصفة دانيال في هيئة منخفض متعمق يصاحبه نشاط رياح مثير للرمال والاتربة.

وقالت الأرصاد، إنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى متفاوتة الشدة على القاهرة ومحافظات السواحل الشمالية، مساء اليوم.

 الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن العاصفة دانيال

كما إن هناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

فيما تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات مقطعة.

وأشار خبراء الأرصاد، إلى أن العاصفة دانيال دخلت إلى مناطق من غرب البلاد والسواحل الشمالية الغربية وهي: (سيوة- مطروح- العلمين- الإسكندرية)، وتسببت في إثارة الرمال مع انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

وفي وقت سابق، كشفت الدكتور إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أن تأثير العاصفة دانيال على القاهرة سيكون يوم الثلاثاء بوجود أمطار خفيفة فقط ولن تصل إلى حد الأمطار الغزيرة، بالإضافة إلى وجود حركة لنشاط حركة الرياح.

وحذرت هيئة الأرصاد السائقين توخي الحذر أثناء القيادة على الطريق، بجانب عدم التصوير بالهاتف المحمول عند وجود أمطار بسبب الرعد والبرق.

وأشارت الأرصاد، إلى سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً بسبب العاصفة دانيال على مناطق من ( السلوم ومطروح وسيوة)، تمتد الأمطار خفيفة في المساء إلى مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى