آخر الأخبار

رسميا.. الحكومة تحدد موعد إجازة ذكرى ثورة يناير وعيد الشرطة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس مجلس الوزراء،  قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛  وذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

مقالات أخرى قد تهمك

بدون شروط في 8 محافظات.. تفاصيل طرح شقق تمليك جاهزة للتسليم

بعد ساعات قليلة من الآن، سيحظى جميع المصريين بفرصة الاستمتاع بـ إجازة رسمية مدفوعة الأجر الكاملة، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وأعياد الشرطة في العام الجديد 2024.

ويوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 سيكون يومًا مميزًا لجميع العاملين، سواء كانوا في القطاع الحكومي أو الخاص.

ووفقًا للقانون، سيحصل العاملون في القطاعين الحكومي والخاص على إجازة رسمية مدفوعة الأجر الكامل في هذا اليوم الخاص.

وتأتي هذه الإجازة كجزء من حقوق العاملين وفقًا للمادة 48 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

وفي إعلان هام، أكد مصدر بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن رئيس الوزراء سيصدر قرارًا باعتبار يوم 25 يناير 2024 إجازة رسمية بأجر.

 

ويأتي ذلك استنادًا إلى تزامن هذا اليوم مع يوم الخميس، مما يجعله فرصة رائعة للاستمتاع بوقت الراحة والاحتفال بالمناسبة في نهاية الأسبوع، مع استغلال يومي الجمعة والسبت المتتاليين ليوم الإجازة للاستمتاع بفترة طويلة.

ويشير القانون إلى أن الموظفين بالجهاز الإداري للدولة والخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية سيحصلون على إجازة اعتيادية سنوية بأجر كامل.

وهذه الإجازة لا تحتسب أيام العطلات والمناسبات الرسمية، باستثناء العطلات الأسبوعية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى