فن و مشاهير

فنان شهير يعتزل التمثيل بسبب تدهور حالته الصحية.. لن تصدق من هو

أعلن الفنان توفيق عبد الحميد، اعتزاله الفن بسبب تدهور حالته الصحية، وذلك من خلال منشور دونه عبر حسابه الشخصي، على موقع تبادل التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال توفيق عبد الحميد، خلال المنشور: ظروفى الصحية تحول دون الاستمرار فى مهنة التمثيل ولذلك أعلن اعتزالى.

الفنان توفيق عبد الحميد، تميز في تجسيد دور الشخص المثالي، زي دوره في مسلسل أميرة في عابدين، وحديث الصباح والمساء، إلا إنه أبدع في تجسيد دور الشخص الانتهازي، المتشدد، المخادع، زي شخصية عواد عبد المحسن في كناريا وشركاه، والشيخ فتحي المنياوي في مسلسل العائلة.

وُلِد توفيق عبد الحميد، يوم 18 سبتمبر، سنة 1956، في حي شبرا في مدينة القاهرة، وبدأ الفنان رحلته مع الفن من خلال خشبة المسرح، وشارك في عدد من المسرحيات، لكن إنتاج الأبرز والأميز كان من خلال التليفزيون حيث قدم عددًا من الأدوار الهامة والتاريخية في الدراما من أشهرها دوره في مسلسل “حضرة المتهم أبي”، ودوره في مسلسل “الناس في كفر عسكر”، ودوره في بوابة الحلواني، وحديث الصباح والمساء، وغيرها من الأدوار الهامة.

وابتدى تمثيل في المرحلة الثانوية، من خلال المدرسة ومراكز الشباب، وده كان من أسباب حبه للتمثيل بعد كدة ، والتحق بكلية حقوق جامعة عين شمس، وبسبب مشاركته في مسابقة مسرح الجامعات، وحصوله على المركز الأول، نصحوه بعض أعضاء لجنة التحكيم، بدخول المعهد العالي للفنون المسرحية.

ومن خلال المعهد، رشحه الأستاذ ممدوح الليثي؛ عشان يمثل في مسلسل الوليمة، كوجه جديد، لكن واجهته مشكلة دخوله الجيش، خصوصًا إن المسلسل كان بيتعطل؛ بسبب الظروف الصحية للنجوم المشاركين فيه، زي تحية كاريوكا وعماد حمدي، لدرجة إن فيه مشاهد صورها بعد دخوله الجيش، وهو حالق شعره.

وجسد الفنان توفيق عبد الحميد أكتر من 75 عمل فني، ما بين سينيما، وتليفزيون، ومسرح، وسهرات تليفزيونية فمن المسلسلات مثلاً: “الوعد الحق، أيام المنيرة، العائلة، أم كلثوم، حديث الصباح والمساء، قاسم أمين، أين قلبي، أميرة في عابدين، كناريا وشركاه، فريسكا، حضرة المتهم أبي.

اقرأ أيضًا: «ظاهرة العصر».. السر وراء وفاة ابن الفنان سامي العدل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى