آخر الأخبار

زعيم كوريا الشمالية يطبق محاكاة لنهاية العالم وقدرات خارقة للوحش المائي الجديد

من جديد بثّت كوريا الشمالية الرعب في قلوب الجميع، باختبار نووي أجرته الغواصة المسيّرة القادرة على حمل رؤوس نووية، ولكن هذه المرة كانت في بحر اليابان.

ما هي إمكانيات الوحش المائي الجديد لكوريا الشمالية؟ وماذا قال الزعيم الكوري عن مقذوفات نهاية العالم؟ وما الخطو القادمة من كيم جونغ أون؟ كل هذا وأكثر نقدّمه في التقرير التالي من التالي:

غواصة مسيّرة

أفادت وكالة «يونهاب» نقلًا عن وسائل إعلامية في كوريا الشمالية، أنه في الفترة من 25 إلى 27 مارس، اختبرت بيونغ يانغ مرة أخرى غواصة مسيّرة قادرة على حمل أجسام نووية طائرة في بحر اليابان.

وقالت الوكالة إن وسائل إعلام كورية شمالية تحدثت عن إجراء اختبارات جديدة لغواصة «هيل-1» في الفترة من 25 إلى 27 مارس.

مقذوف حربي

حيث أبحرت الغواصة تحت الماء لمدة 41 ساعة و27 دقيقة في بحر اليابان بشكل بيضاوي في المنطقة المائية المحددة، ووصلت إلى الهدف صباح يوم 27 مارس في البحر قبالة سواحل مدينة خوداي في محافظة هامغيونغ الشمالية بكوريا الشمالية.

ونجح الجهاز في تفجير مقذوف حربي تحت الماء، وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أنه نتيجة للتجربة، تم التأكد من موثوقية وسلامة نظام السلاح، وتم تقييم جميع المؤشرات التكتيكية والفنية للغواصة بدقة.

مقذوفات باليستية تكتيكية

وأعلنت الوكالة في بيان منفصل أنه في 27 مارس، نفذت كوريا الشمالية محاكاة انفجار نووي باستخدام مقذوفات باليستية تكتيكية من النوع «أرض- أرض» على ارتفاع 500 متر.

وذكرت وزارة الدفاع اليابانية، أن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين باليستيين باتجاه بحر اليابان حلقوا لمسافة تبلغ 350 كم، وكان أقصى ارتفاع للرحلة 50 كم.

«كيم» يهدد الجميع

إلى ذلك، أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، عزم بلاده على زيادة إنتاج المواد النووية مع تعزيز إنتاج المقذوفات النووية الفاعلة، بحسب وكالة الأنباء «يونهاب».

وقال الزعيم الشمالي: إن بلاده يجب أن تكون على أتم الاستعداد لاستخدام المقذوفات النووية في أي وقت وأي مكان.

تسونامي نووي

يشار إلى أن كوريا الشمالية قد أعلنت الأسبوع الماضي، أنها اختبرت مقذوفًا نوويًا استراتيجيًا جديدًا تحت الماء، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية.

وذكرت الوكالة أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وجه بنفسه اختبار الجسم النووي الاستراتيجي تحت الماء في 21 مارس.

وأضافت أن مهمة القطعة الاستراتيجية النووية تحت الماء هي التسلل خلسة إلى المياه التشغيلية وإحداث تسونامي إشعاعي واسع النطاق من خلال انفجار تحت الماء لتدمير القطع العسكرية البحرية وموانئ العمليات الرئيسية للعدو.

غواصة آلية للهجوم

وتابعت بأنه يمكن نشر هذه الغواصة الهجومية النووية التي يتم التحكم فيها آليًا تحت الماء على أي ساحل وميناء أو سحبها بواسطة سفينة سطحية للتشغيل.

أخيرا ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الغواصة الآلية للهجوم النووي تحت الماء تم نشرها لإجراء تدريبات قبالة ساحل مقاطعة ريون في مقاطعة هامجيونج الجنوبية يوم الثلاثاء الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى