آخر الأخبار

زلزال عنيف يضرب دولتين اليوم.. وذعر شديد بين المواطنين

ضرب زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر منطقة جزر الكوريل أقصى شرق روسيا، التي تشهد نشاطًا من الهزات الأرضية خلال الأيام الماضية، تزامنًا مع الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا في فبراير الماضي، وأودى بحياة عشرات الآلاف.

وأوضح مرصد الأورومتوسطي في بيان له، أن زلزال جزر الكوريل جاء بعمق 10 كيلومترات، فيما تجري عمليات الفحص للتأكد من وقوع أضرار عقارية وبشرية من عدمه.

ويعد ذلك ثاني أقوى زلزال ضرب منطقة جزر الكوريل خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أعلنت أكاديمية العلوم الروسية، أن زلزالًا بقوة 5.8 على مقياس ريختر ضرب منطقة جزر الكوريل أقصى شرق روسيا، منتصف فبراير الماضي.

وأوضح فرع كامتشاتكا التابع للخدمة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية، أنه تم تسجيل زلزال بقوة 5.8 درجة على مقياس ريختر، في المحيط الهادي، بالقرب من جزر الكوريل، بعمق بلغ 42 كم.

أعلن المركز الأمريكي للرصد الجيولوجي، اليوم الخميس، أن زلزالاً بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر، ضرب المكسيك.

وبحسب المركز الأمريكي فأن الزلزال وقعتد في حوالي الساعة 4:40 بتوقيت جرينتش، على بعد حوالي 8 كيلومترات من مدينة سان بيدرو، في ولاية كواهويلا، وسط المكسيك، وكانت على عمق 87.7 كيلومتراً تحت سطح الأرض.

وأفادت وسائل إعلام روسية في أنباء عاجلة منذ قليل، بأن زلزالاً عنيفَا ضرب جزر الكوريل الروسية والتي تقع بين شبه جزيرة كامشاتكا الروسية وجزيرة هوكايدو اليابانية.

وأشار إعلام محلي روسي إلى أن الزلزال كان بقوة 5 درجات على مقياس ريختر.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى