آخر الأخبار

بعد ظهور أول إصابة بـ «جدري القرود».. حقيقة تأجيل امتحانات نصف العام في المدارس

تداولت أقاويل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بتأجيل امتحانات نصف العام في المدارس، بعد ظهور أول حالة إصابة بجدري القرود في مصر، مما أصاب تساؤلات الطلاب حول حقيقة الأمر.

حقيقة تأجيل امتحانات نصف العام في المدارس

ولكن نفى مصدر بالتعليم، تلك الأقاويل المتداولة، مؤكدا أن الامتحانات في موعدها لمختلف المراحل ولا تغيير في المواعيد أو سير الخطة التعليمية.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إيجابية حالة إصابة بفيروس جدري القردة (Mpox) لشخص يبلغ من العمر 39 عاما، واتخاذ الإجراءات الوقائية تجاه المصاب ومخالطيه اللصيقين، ونقل المريض لتلقى العلاج بأحد المستشفيات التابعة للوزارة، مشيرة إلى أن الحالة الصحية العامة للمريض مستقرة.

ويعتبر قانون إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، الصادر برقم 152 لسنه 2021، من أهم التشريعات التي أقرها مجلس النواب المصري، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، خلال دور الإنعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني، حيث يهدف لمواجهة هذه الأوبئة والجوائح.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى