آخر الأخبار

سوريا الان… طائرات مجهولة تقصف حلب ودير الزور في سوريا

تناقلت وسائل إعلام سورية مساء السبت، أنباءً حول غارات جوية مجهولة على 4 مواقع للنظام السوري وحلفائه في دير الزور، قصف حلب ودير الزور .

ووفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام السورية وقعت الغارات على دير الزور بعد دقائق قليلة من الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي واستهدفت قاعدة للميليشيات الإيرانية في #جبل_عزان بريف #حلب الجنوبي.

وأسفر القصف عن سقوط قتلى وجرحى بينهم ضباط إيرانيون في انفجار قاعدة للميليشيات الإيرانية في #جبل_عزان بريف.

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة «حرية برس» السورية بأن عدة انفجارات ضخمة ومتتالية استهدفت القاعدة العسكرية الإيرانية في جبل عزان جنوبي حلب وسط أنباء متضاربة حول سبب الانفجارات.

ونقلًا عن شهود عيان أكدت الصحفية أن الأصوات ناتجة عن انفجار مستودعات ذخيرة في القاعدة التي تعتبر مركز قيادة عمليات المليشيات الإيرانية في المنطقة.

في حين قال ناشطون إن الانفجارات ناجمة عن قصف طائرات مجهولة يرجح أنها تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي، حيث تم سماع صوت تحليق طائرات بالتزامن مع تلك الانفجارات.

وتعد قاعدة جبل عزان مركز قيادة وانطلاق للمليشيات الإيرانية المساندة لنظام بشار الأسد، وكان لها دور كبير في معركة توسع قوات الأسد والمليشيات في ريف حلب الجنوبي عام 2015 ومن ثم احتلال أحياء حلب الشرقية أواخر العام 2016، عدا عن كونها مربضاً للمدفعية والصواريخ التي كانت تقصف الأحياء المأهولة بالسكان.

وشهدت القاعدة ذاتها أواخر العام الماضي غارات جوية رجح أنها اسرائيلية وتسببت بانفجارات ضخمة فيها، فيما لم يعلن جيش الاحتلال مسؤوليته عن الغارات.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى