آخر الأخبار

دينا يوسف داوود : والدي القى خطب الجمعة رغم أنه مسيحي..فيديو

قالت دينا نجلة الفنان الراحل يوسف داوود والدها وعادل إمام كانا يعرضان مسرحية في الإسكندرية، وهناك كان لدى إمام فيلا في العجمي وبها مشكلة في الكهرباء فاستعان بوالدها لكي يصلحها.

وأضافت خلال لقائها في برنامج “مساء dmc” المذاع عبر قناة dmc مع إيمان الحصري،أنهما كانا صديقان ويمضيان وقتا طويلا معا، وتذكرت موقفا عندما كانا يلعبان “طاولة” وكان ولدها محظوظا وفاز طوال اليوم، فانتقم منه عادل إمام في عرض المسرحية.

ومن المواقف التي لا يمكن أن تنسى هو أن والدها ألقى خطبة الجمعة أثناء تأديته فترة التجنيد العسكري والتي ظل بها لمدة 7 سنوات بسبب الحرب.

وقالت إن والدها كان له طريقة شيقة في الإلقاء والحكايات، حتى أنه له الكثير من التسجيلات الإذاعية، وفي وقت التجنيد العسكري كان يحكي لزملائه ويلقي عليهم قصصا، ولم يكن أحدا يعرف أنه مسيحي، فطلبوا منه أن يلقي خطبة الجمعة ولأنه كان يحب الإطلاع وقرأ كثيرا في الدين الإسلامي وافق وصعد على المنبر وخطب فيهم إلى أن رأه القائد ووبخه وعاقبه.

مثل في حوالي 40 فيلماً وعدد من المسلسلات التليفزيونية منذ الثمانينيات وحتى وفاته، كما مثل في عدد من المسرحيات. تخرج من كلية الهندسة قسم كهرباء عام 1960 وعمل مهندساً ثم تفرغ للفن عام 1985 بعد أن التحق بالدراسات الحرة لمدة عام كانت البداية في مسرحية “زقاق المدق”.

من اعماله في التليفزيون :”السوق” “وكسبنا القضية” “الدش والمش” تنوعت ادواره من الكوميدية إلى دور ضابط الشرطة ورب الأسرة، لقب بمهندس الضحك. كما أن اشتهر في الطبع الكوميدي.

 

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى