آخر الأخبار

شبيه البوتين يثير الجدل والتساؤلات حول إن كان على قيد الحياة

تدور العديد من الأساطير والحكايات حول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دعمها الغموض الذي يحيط الرئيس الروسي به نفسه وأسرته، بل وصل الأمر إلى التساؤل هل هو حقا على قيد الحياة،.. ما هي حكاية أشباه بوتين؟

الدوبلير لعبة الملوك والرؤساء

تؤكد الكثير من التقارير الإعلامية أن بعض الملوك والرؤساء يستخدمون بديلا لهم أو “دوبلير” ليحل مكانهم فى الفعاليات أو بالأوقات الخطيرة كوقت العمليات العسكرية أو المنازعات، وظهر الأمر جليا مع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الذي تم تداول الأمر أنه يستخدم أكثر من بديل، كما أن الملكلة الراحلة إليزابيث الثانية لجأت إلى الدوبلير في العديد من الفاعليات.

أسطورة رحيل بوتين عن الحياة

ومنذ سنوات طويلة تدور الشائعات حول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأن الرئيس بوتين الحقيقي قد رحل عن الحياة منذ زمن طويل، وحل مكانه شبيه له، ويدعم مطلقو هذه الفرضيات ذلك بأن الرئيس الروسي وجهه لم يتأثر ولم تظهر عليه أي علامات مرور السنين، وكذلك إلمامه المحدود بالألمانية، على رغم من عمله لسنوات طويلة في ألمانيا الشرقية عندما كان عميل الاستخبارات السوفياتية.

خطة سرية لاستبدال بوتين

وكشف بوتين، للصحفيين في عام 2020، عن وجود خطة سرية بموجبها يتم تكليف دوبلير يشبهه، بأن يحل مكانه خلال أي أحداث قد تحمل نوعا من المخاطر العالية لكنه رفض وجود دوبلير له.

عودة الدوبلير في أوكرانيا

وعادت قصة أشباه بوتين إلى الواجهة خلال الساعات الأخيرة، وسط توقعات بأن روسيا قامت بتفعيل الخطة السرية لأشباه بوتين ليحلوا محله في الأماكن الخطرة، ولاسيما عند زياته لإيران، وكذلك إلى شبه جزيرة القرن ومناطق ماريوبول على الجبهة الأوكرانية المشتعلة منذ فبراير من العام الماضي.

وخلال الساعات الأخيرة، تم تداول ثلاث صور للرئيس الروسي بوتين على شبكات التواصل الاجتماعي، مع الحديث أنه لجأ إلى استخدم بديلاً له في بعض زياراته وسط تساؤلات عن بوتين الحقيقي بين الصور المنشورة.

وكشفت صور بوتين، التي تم تداولها على أنه تم التقاطها أواخر شهر فبراير ومارس تغييرات كبيرة في شكل الرئيس الروسي بمنطقة الذقن.

إلا أن وكالة “رويترز”، كشفت عن مفاجأة بشأن الصور المتداولة، مؤكدة أن المنشور يضم معلومات مضللة تتعلق بتواريخ ومواقع التقاط الصور.

ولفتت إلى أنه بعد التحقق من الصور مواقعها وتاريخ نشرها، تبين أن الصورة الأولى التي يقال إنها التقطت في 21 فبراير تبين أنها تعود إلى فبراير من عام 2020، وأنها منشورة بواسطة وكالة الأنباء الروسية “تاس”.وبشأن الصورة الثانية تظهر المنشورات أنها التقطت في 18 مارس في مقاطعة سيفاستوبول.

وبالنسبة للصورة الثالثة، تبين أنه تم التقاطها في 19 مارس في ماريوبول، وبالتحقق منها تبين أن هذه الصور هي من لقطات لزيارة بوتين لمدينة ماريوبول الأوكرانية التي سيطرت عليها القوات الروسية.

وكان التلفزيون الروسي كان قد عرض لقطات للرئيس بوتين خلال جولته بالخطوط الخلفية للجبهة الروسية في أوكرانيا حيث التقى مع سكان جرت عملية إعادة تسكينهم.

وفي الوقت ذاته، كانت رصدت الكاميرات، صورة لشبيه للرئيس الأوكراني زيلينسكي يلازمه في تحركاته خلال لقائه مع نظيره الأمريكي جو بايدن في كييف حيث ظهر يرتدي نفس الملابس وتشابه كبير في الشكل، لتعتمد أوكرانيا أيضا على الخط الآخر من الجبهة نفس الاستراتيجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى