آخر الأخبار

صورة مسيئة لإسرائيل في مجلة فرنسية تفسد علاقة الدولتين.. شاهد الصورة

صورة مسيئة لإسرائيل في مجلة فرنسية قد تسبب أزمة سياسية بين الدولتين، حيث أعلنت مجموعة بايار سحب عدد مجلة “يوبي” للأطفال بسبب تضمنه خريطة كتب عليها أن إسرائيل ليست دولة حقيقية، جاء ذلك الإعلان بعد طلب فرانسيس كاليفات، رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا.

وكان الإصدار للمجلة احتوي على خريطة للعالم تحتوي على 197 دولة كتب عليها “ليس كل البلدان الأخرى في العالم توافق على أن هذه دول حقيقية (مثل إسرائيل أو كوريا الشمالية)”.

وقال باسكال روفناك رئيس مجموعة “بايار”، ناشرة مجلة “يوبي” لوكالة الصحافة الفرنسية: “نقر بالخطأ والحماقة، لا نريد الطعن في وجود دولة إسرائيل”. وأضاف: “نريد إظهار حسن نوايانا، من المهم المساهمة في روحية التهدئة والسلم”.

وأعلن كاليفات أنه بناء على طلبه، ستقوم مجموعة بايار بسحب عدد “يوبي” الرقم 352 من البيع.

وقال إن عدداً من القراء أبلغوه هذا “الخداع التاريخي لأذهان الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و10 سنوات. فسارعت إلى الكتابة إلى رئيس تحرير المجلة ورئيس مجموعة بايار عن هذا الخطأ الفاضح، وطلبت منهم تصحيح الأمر” .

وطلب مجلس المنظمات اليهودية من المجلة أن تنشر في العدد التالي “تصويباً، وكذلك مقالة توضح فيها ما هي إسرائيل، وكيف ولماذا نشأت”.

إلا أن روفيناك لم يوضح ما إذا كان سيستجيب لهذا الطلب.

سحب مجلة فرنسية من السوق
سحب مجلة فرنسية من السوق

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى