آخر الأخبارفن و مشاهير

صور راغب علامة وزوجة السفير العراقي تتسبب في أزمة دبلوماسية

أزمة دبلوماسية بين العراق والأردن يتسبب بها راغب علامة، بعد نشره لصورة تجمعه مع زوجة السفير العراقي بالأردن.
مما أدى لتتطور الأوضاع سريعا واستدعاء العراق سفيره بالأردن احتجاجا على الحادث، فيا ترى ما هي أخر التفاصيل

«ذهبت الأسود وبقيت الثعالب» كان هذا بعضا من التصريحات المنشورة على صفحات السوشيال ميديا العراقية في الآونة الأخيرة احتجاجا على صورة زوجة السفير العراقي بالأردن والتي وصفت بأنها غير لائقة.

فبعد قيام الفنان اللبناني راغب علامة، بنشر صورة له ضمن صور عديدة الصور تجمعه مع السفير العراقي في الأردن، وزوجته، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وتظهر زوجة السفير السيدة ميسم الربيعي وهي تتوسط زوجها وراغب علامة، فيما اعتبره ناشطون أنها ملتصقة بالمطرب بصورة غريبة.

وقد تداول نشطاء على مواقع التواصل العراقي تلك الصور التي نشرها المطرب اللبناني مع زوجة السفير الأردني بالعراق، وتناولوها بالنقد الحاد مع مطالبات بإقالة السفير من منصبه.

وكان راغب علامة قد علق على الصور حين نشرها قائلا: «شكراً من القلب لسعادة السفير العراقي في الأردن السيد حيدر منصور العذاري وزوجته السيّدة ميسم الربيعي على هذه الاستضافة الكريمة والرائعة والمُمتعة، وعلى هذا الترحيب والاستقبال الطيّب».

وأضاف في تغريدة أخرى: «أسعدني جداً لقاؤكم الجميل في تلك الأجواء القريبة من القلب والمليئة بالحب والفرح راغب علامة».

وأشعلت تلك الصور أزمة دبلوماسية بين العراق والأردن حيث قامت الخارجية العراقية في بيان لها على صفحتها الرسمية على تويتر «أن الوزارة قررت استدعاء السفير حيدر العذاري إلى بغداد».

وعلقت على الصور المنشورة قائلة: نتابع باهتمام ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من صور تعني بسفير جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية، كما تلفت الوزارة عناية وسائل الإعلام والرأي العام إلى أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت وبما يعزز قيم الدبلوماسية العراقية.

كما طالب عضو مجلس النواب العراقي حسن الاسدي، بإقالة السفير حيدر العذاري ومحاكمته لانتهاكه الدستور والقانون النافذ والقيم الوطنية.

وأضاف: حيدر العذاري نُشر له ولزوجته صور خادشة للحياء ومنتهكة للآداب والقيم الأخلاقية، التي يجمع العراقيون على رعايتها والالتزام بمضامينها.

ظهرت زوجة سفير العراق في الاردن مع مطرب في وضع مخزي، يتنافى مع القيم والأخلاق والدستور العراقي وثقافة المجتمع العراقي المسلم واعرافه الاجتماعية.

برأيكم هل تنتهي تلك الأزمة السياسية بين البلدين قريبا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى