آخر الأخبار

طائرته سقطت في ظروف غامضة..تفاصيل رحيل أحد أبناء العائلة الملكية بالسعودية

في نبأ عاجل، منذ دقائق قليلة، أعلنت وزارة الدفاع السعودية سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية العسكرية ورحيل طاقمها، خلال مهمة تدريبية روتينية، إلا أن الخيوط بدأت تتكشف من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ونعي ملكي بأن العائلة الملكية السعودية فقدت أحد أهم أبنائها.. ماذا حدث في السعودية؟

كانت البداية مع إعلان وزارة الدفاع السعودية نبأ مفاجئ منذ دقائق، بسقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية العسكرية من نوع (ف-15 إس إيه)، ورحيل طاقمها، لافتًا إلى أن سقوط الطائرة وقع عند الساعة (12:50) ظهر اليوم “بتوقيت السعودية”، وذلك خلال قيامها بمهمة تدريبية روتينية بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران.

كان الخبر مفاجئًا للأوساط السعودية، لاسيما أنه جاء بشكل مفاجئ، بعد أجواء من المظاهر الاحتفالية والزيارات الرسمية الهامة، في ظل النهضة التي تشهدها الممكلة العربية السعودية.

ولكن المفاجأة الأكبر للشعب السعودي، وهو ظهور نعي ملكي مفاجئ لأحد شباب الأسرة الملكية، حيث أعلن الديوان الملكي السعودي منذ دقائق رحيل الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود.

وأكد البيان الملكي الذي أوردته وكالة أنباء السعودية “واس”، أن مراسم التشييع ستقام غد الجمعة بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

لتكشف وسائل التواصل الاجتماعي، أن الأمير الراحل هو قائد الطائرة العسكرية السعودية التي سقطت في منتصف اليوم، حيث نعاه عدد من الأمراء والمغردون عبر تويتر.

حيث تحولت منصة التواصل الاجتماعي العالمية، إلى دفتر عزاء للعائلة الملكية، في فقيدها الشاب، الذي تم وصفه بأنه أحد أهم أبناء العائلة الملكية، حيث حصل على تدريب ضخم في عمله في القوات الجوية الملكية السعودية، وكان أحد النسور المدافعين عن سماء المملكة ضد أي استهداف.

ومن جانبه كتب الأمير عبدالرحمن بن مساعد، تغريدة ليودع فيها فقيد العائلة الملكية، وأحد أبناء عمومته، قائلا: “اللهم اغفر لعبدك طلال بن عبدالعزيز بن بندر وارحمه.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

فيما أعاد الأمير خالد آل سعود، صورة للأمير الراحل طلال بن عبدالعزيز بن بندر بزيه العسكري داخل طائرته، قائلا :”تغمدك الله بواسع رحمته ومغفرته أخي الأمير الجليل طلال بن عبدالعزيز بن بندر، وجبر مُصاب والديك وإخواتك ومُحبيك، ومُصابنا جميعاً بفقدك، ولا نقول إلا ما يُرضي ربنا: (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعون)”.

هذا وكشفت وسائل التواصل الاجتماعي أن طاقم الطائرة العسكرية السعودية التي كانت سقطت ظهر اليوم، هما المقدم الطيار طلال بن عبدالعزيز بن بندر، والمقدم الطيار ماجد بن جزاء العتيبي.. فيما أكدت وزارة الدفاع السعودية، أن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب سقوط الطارئرة والذي نتج عنه رحيل طاقمها في ظروف غامضة لم يتم الكشف عن ملابساتها، فيما قدمت دول العالم العزاء للمملكة العربية السعودية في رحيل أميرها الشاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى