آخر الأخبار

ظاهرتان جويتان تضربان البلاد في هذا الموعد.. وتحذير عاجل من الأرصاد

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن اليوم يشهد استمرارا في انخفاض قيم درجات الحرارة، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط وهي كتل معتدلة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها، بجانب وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة.
 

وأضافت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم متوقع أن تسجل العظمى 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى و محافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على أماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وشديد الحرارة على محافظات الصعيد خلال فترة النهار.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الانخفاض مستمر اليوم، محذرة أنه مع يومي الأحد والاثنين سيكون هناك ارتفاعات مؤقتة في درجات الحرارة، حيث تصل العظمى لـ 36 درجة مئوية يوم الأحد و38 يوم الاثنين وستعاود الانخفاض مرة أخرى مع يوم الثلاثاء لتسجل 33 درجة مئوية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هناك استمرارا لنشاط الرياح في معظم محافظات الجمهورية خلال فترة الليل، والذي يساعد على تلطيف الأجواء والاحساس بدرجات حرارة أقل.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى