آخر الأخبارخدمات المواطنين

تعرف على نسب القبول بالكليات العسكرية

أعلن مكتب تنسيق المعاهد والكليات العسكرية، عن النسب المحددة للقبولل للكليات والمعاهد التي تستقبل الطلاب لسحب الملفات الخاصة بهم بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة غدًا الخميس.

حيث تقبل الكلية الحربية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي، على ألا يقل المجموع للطالب المتقدم عن 70 % فأكثر.

كما ويقبل المعهد الفني الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لقسم العلمي شعبة “الرياضة والعلوم” والحاصلين على الثانوية العامة الأزهرية من القسم العلمي، وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي أو معهد الدنيسكو من تخصصات “الميكانيكا – الكهرباء “، على ألا يقل مجموع المتقدم لطلبة الثانوية العامة عن 65 %، والثانوية الصناعية عن 75%.

أما عن الكلية البحرية، فتستقبل طلاب شهادة الثانوية العامة من القسم العلمي شعبتي “الرياضة والعلوم”، بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم حاصل على مجموع 70% فأكثر في مادة الرياضيات بالصف الثاني الثانوي، بالإضافة للقسم العلمي في الثانوية الأزهرية والشهادة المعادلة من القسم العلمي على ألا يقل المجموع عن 70% فأكثر.

وتقبل كلية الدفاع الجوي، الحاصلين على الثانوية العامة من القسم العلمي شعبة الرياضة فقط، ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادة المعادلة من القسم العلمي بشرط ألا تقل النسبة لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70%، وألا يقل المجموع الكلي عن 85 %.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى