آخر الأخبار

“عشرات الضحايا وغرق السيارات”.. مشاهد كارثية من فيضانات سلطنة عُمان

حالة من الطقس السئ شهدتها سلطنة عمان، الساعات الماضية، أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا وغرق السيارات وتسببت في مشاهد كارثية.

وقالت اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ في السلطنة، إنه تسببت فياضانات عارمة في مقتل 18 شخصا من بينهم حوالي 10 تلاميذ جرفتهم سيارة.

“عشرات الضحايا وغرق السيارات”.. مشاهد كارثية من فيضانات سلطنة عُمان

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن الشرطة والجيش انتشرا في المحافظة لنقل المواطنين من المناطق التي غمرتها السيول.

فيما قررت السلطات تعليق العمل في جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة والعاملين في القطاع الخاص في خمس محافظات شمالي البلاد.

وفي سياق متصل، شهدت أغلب مناطق الإمارات اليوم الأربعاء سقوط أمطار مختلفة الغزارة، مصحوبة بالبرق والرعد والبرد أحيانا على بعض المناطق، أدت إلى جريان الأودية والسيول الغير مسبوقة في مناطق متفرقة.

وتسبب الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة إلى عرقلة حركة السير في بعض المناطق، وأرجع خبراء الأرصاد الجوية الحالة الجوية العنيفة بدول الخليج إلى التأثر بمنخفض جوى عميق الذي تسبب في تكاثر السحب الركامية وسقوط الأمطار الرعدية الغزيرة، وسط نشاط الرياح النشطة والقوية والتي أدت إلى تدني الرؤية الأفقية

فيما دعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، إلى ضرورة البقاء في المنازل أثناء الحالة الجوية وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى، وإيقاف السيارات في أماكن بعيدة وآمنة ومرتفعة عن مناطق جريان الأودية والشعاب وتجمعات المياه.

وأصدرت حكومة دبي قرارا بتمديد فترة العمل عن بُعد لجميع الجهات التابعة لها اليوم الأربعاء 17 أبريل، كذلك المدارس الخاصة في الإمارة وذلك بسبب الطقس السيئ، كما شجّعت مؤسسات القطاع الخاص على تطبيق نظام العمل عن بُعد يوم غد، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان السلامة للجميع.

اقرأ ايضا:

تبدأ خلال ساعات.. ظاهرة جوية عنيفة تضرب مصر وتستمر لمدة 6 أيام

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى