آخر الأخبار

غضب الله يصيب أمريكا.. فلماذا قال مفتي عمان أن آيات الله تتوالى نذرها على أمريكا؟

يبدو أنه مقدمة لغضب الله على أمريكا بعد تصريحات الرئيس الأمريكي المغرورة أنه لا أحد أقوى من أمريكا، بين حرائق وعواصف متجمدة وأعاصير تحدث لأول مرة وخسائر بالمليارات تعيش سكان الولايات المتحدة الأمريكية.. لماذا قال مفتي عمان أن آيات الله تتوالى نذرها على أمريكا؟

يواجه الأمريكيون طقسًا باردًا شديدًا خلال أعياد الميلاد، وعاصفة ثلجية صعبة حولت المنازل إلى مكعبات من الثلج مع انقطاع التيار الكهربائي والغاز، بعد أن انخفضت درجات الحرارة إلى درجة التجمد.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي جدلا متواصلا بسبب ما يحدث في أمريكا على الصعيد المناخي، من عواصف ثلجية إلى سيول خطيرة، ليربط البعض ما يحدث بالعقاب الإلهي.

وضج موقع “تويتر” بمقاطع فيديو من الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعيش على وقع عاصفة ثلجية، تسببت في رحيل العشرات من الأشخاص، فيما غمرت الثلوج البيوت والسيارات، وتقطعت السبل بالسكان الذين حبسوا داخل بيوتهم.

وربط بعض المغردين ما يحدث هناك بالعقاب الإلهي، حيث قالوا إن الأزمة التي تعيشها أمريكا، بسبب إقرار الكونجرس تشريعا يكرس المساواة في الزواج في القانون الفيدرالي، ويحمي مجتمع الميم.

ونشر أحد المغردين فيديو للبيوت في أمريكا وقد تحولت إلى قوالب مجمدة معلقا: “هكذا تحولت أمريكا بعد أسبوعين من القرار الخاص بالارتباك المخالف للدين والفطرة”.

فيما ألقى مفتي سلطنة عُمان، أحمد بن حمد الخليلي الضوء على الأحوال المناخية التي تشهدها ولايات بأمريكا وأنها “آيات الله تتوالى نذرها”.

جاء ذلك في تغريدة للخليلي على صفحته الرسمية بتويتر، حيث قال: “لا تزال آيات الله تعالى تتوالى نذرها وتتواصل عبرها فيما حدث من الأحوال المناخية المزعجة في ولايات شتى من الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن هل رقت القلوب القاسية أو تراجعت النفوس من ضلالها.

وتابع مفتي عُمان قائلا: “فإلى متى هذا التصامم والتعامي عن بوارق الإنذار وقوارع العبر؟

ويذكر أن عاصفة شتوية قوية تسببت في انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير وفي تساقط كثيف للثلوج في معظم أنحاء الولايات المتحدة نهاية ديسمبر الماضي وتسببت في هطول أمطار شديدة، ودرجات حرارة منخفضة بشكل كبير، وانقطاع واسع النطاق للتيار الكهربائي.

ووصل ارتفاع الثلوج في بعض المدن إلى حوالي 1.2 متر، وأصبحت 65 في المئة من الطرق تحتوي على ممر واحد على الأقل يصلح للسير رغم أن القيادة لا تزال محظورة نظرا للأوضاع الخطيرة الناتجة عن سوء الأحوال الجوية.

تسببت عاصفة “القرن” التي تضرب الولايات المتحدة برحيل العشرات، وسط عوامل جوية صعبة يصاحبها ثلوج ورياح ودرجات حرارة تصل إلى التجمد حتى أن بعض التقرير ذكرت أن درجة الحرارة وصلت في بعض المناطق إلى 50 درجة تحت الصفر، فهل حقا هو عقاب إلهي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى