آخر الأخبار

فاروق الباز يكشف عن أصعب المواقف التي مر بها على مدار حياته..فيديو

كشف الدكتور فاروق الباز ، عالم الفضاء المصري الأمريكي، عن أصعب المواقف التي مر بها على مدار حياته، حيث قال الباز إنه تعرض لعدد من المواقف الصعبة جدا على مدار حياته، أثرت فيه بشكل كبير للغاية، أبرزها؛ عدم قدرته على شراء تذكرة الطيران للعودة، حتى يستطيع رؤية والده قبل أن يتوفى، وذلك خلال لقائه ببرنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا” المُذاع عبر فضائية “cbc” اليوم، الأحد.

وأضاف الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري الأمريكي، خلال لقائه ببرنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا” المُذاع عبر فضائية “cbc” اليوم، الأحد، أنه عندما أراد أن يعود إلى مصر لكي يرى والده قبل وفاته في ذلك الوقت كان طالبًا، ولم يكن من حقه الحصول على تذكرة طيران إلا كل أربع سنوات، ولم يكن يملك ثمنها.

وتابع الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري الأمريكي، خلال لقائه ببرنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا” المُذاع عبر فضائية “cbc” اليوم، الأحد،قائلا: أن ضمن المواقف التي أثرت به هو أن إحدى بناته بعد حبها الكبير لمصر، قررت عدم العودة للعيش بها.

أما عن مشكلة التكدس السكاني في مصر، أوضح الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري الأمريكي، إن المصريين لديهم مركزية في التفكير، حيث إن أغلبهم حتى الوقت الحالي يرفض الابتعاد عن محيط نهر النيل.

وأشار “الباز” خلال لقائه ببرنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا” المُذاع عبر فضائية “cbc” اليوم، الأحد، إلى أن هذا الأمر كان سببًا رئيسيًا للتفكير بشكل مختلف لحل أزمة التكدس العمراني الذي نشهده، عن طريق التوسعة العمرانية في مناطق قريبة من نهر النيل، والبدء في نقلهم إليها تدريجيًا.

وأضاف “الباز” أن الحكومة منعت البناء على الأراضي الزراعية في المحافظات، واستبدلت الأمر بإتاحة البناء في الرقع الخالية المحيطة بالمحافظات، مشيرًا إلى أنه الفترة المقبلة سوف يعمل على هذا النهج التدريجي من خلال مشروع “ممر التنمية”.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى