آخر الأخبار

فرض إجراءات صارمة على الرئيس الأمريكي تقوده للهروب من مسكنه

يبدو أن دوي ماحدث للكرملين منذ أيام بفعل الطائرات المسيرة الأوكرانية، قد سُمع في البيت الأبيض، حيث فرضت الخدمة السرية إجراءات صارمة على الرئيس الأمريكي قادته للهروب من مسكنه، خوفا من رد فعل الروس.. ماذا حدث؟

لم يمر أقل من شهر على استهداف الطائرات المسيرة الأوكرانية، لمبنى الكرملين، في خطوة اعتبرتها موسكو ما هي إلا محاولة لاستهداف حياة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدة أنها تحتفظ بحق الرد على ماحدث، مشيرة إلا أن أوكرانيا لا تستطيع بمفردها أن تقوم بهذا الأمر في إشارة إلى حلفاؤها من حلف الناتو بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

ويبدو أن هذه التهديدات الروسية وصلت مبتغاها في البيت الأبيض، إذ أسرع جهاز الخدمة السرية، إلى القيام بتحركات غامضة، ونقل بادين من مقر إقامته إلى منتجع كامب ديفيد الرئاسي.

وكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن التحركات الغامضة لجهاز الخدمة السرية، وأسباب نقله سريعا إلى منتجع كامب ديفيد، مؤكدًا أنه لا يستطيع العودة إلى منزله الذي يقيم فيه بناءً على طلب جهاز الخدمة السرية، من أجل زيادة تأمينه.

ولفت بايدن، إلى أن جهاز الخدمة السرية يعمل على تجهيز المنزل ليصبح مقاوما للرصاص، بحيث يكون أكثر أمانا.

وذكر الرئيس الأمريكي، أن جهاز الخدمة السرية أبلغه بأنه لا يستطيع العودة إلى المنزل لمدة خمسة أسابيع حتى يتم الانتهاء من كل الجهيزات.

تحصين منزل الرئيس الأمريكي خطوة هامة من جهاز الخدمة السرية الأمريكي الذي يبدو أنه قد تنبأ بخطر بشأن مقر إقامة الرئيس الأمريكي، بعد التهديدات الروسية.

في الوقت ذاته كانت شاحنة اقحمت الحواجز المحيطة بالبيت الأبيض، وعلى الفور قام ضباط الفرقة النظامية للخدمة السرية للبيت الأبيض بإلقاء القبض على سائق الشاحنة التي اقتحمت الحواجز الأمنية بالجانب الشمالي من ميدان “لافاييت”.

رئيس الاتصالات في البيت الأبيض، ذكر أيضًا أنه جرى إغلاق عدد من الشوارع وممرات المشاة، في إطار التحقيق الجاري، كما لم يستبعد أن يكون قائد الشاحنة الصغيرة التي اقتحمت الحواجز الأمنية، فعل ذلك عمدًا.

وتم التحفظ على الشاحنة المقتحمة من قبل إدارة شرطة واشنطن، فيما كشفت التحقيقات الأولية أن السائق قد يكون صدم متعمدًا للحواجز الأمنية في ساحة لافاييت. من جهتها ستوجه شرطة بارك الأمريكية الاتهامات للسائق بدعم من تحقيقات جهاز الخدمة السرية.

كذلك أعلنت شرطة “يو إس بارك ” المزيد من التفاصيل، مؤكدة القبض على سائق السيارة المصطدمة بالحواجز الأمنية؛ حيث وجهت له اتهامات كثيرة من بينها: تهديد حياة أو إيذاء الرئيس جو بايدن، أو نائبته، أو أي أحد من أفراد عائلته.

كما اعترف سائق الشاحنة، بأنه صدم الحواجة متعمدًا بهدف استهداف حياة رئيس الولايات المتحدة والاستيلاء على السلطة، لافتًا إلى أنه أنه كان يخطط للقيام بهذه المهمة لمدة 6 أشهر، ليتولي مسؤولية الأمة، فهل تحمي تحركات الخدمة السرية الرئيس الأمريكي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى