آخر الأخبار

لقطات من تأهل فرنسا على حساب راقصي التانجو.. ميسي لم يتعلم الدرس ومبابي يعيد الأذهان لأسطورة هنري

تأهل منتخب فرنسا رسميًا بفوز عريض على الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ضمن المباراة التي أقيمت بينهما منذ لحظات في دور الـ 16 في بطولة كأس العالم بروسيا 2018، على أن تلتقي فرنسا بالفائز من مواجهة الأوروجواي والبرتغال المحدد لها الثامنة من مساء اليوم السبت.

وافتتح أهداف منتخب فرنسا منذ الدقيقة 13، أنطوان جريزمان “ركلة جزاء”، وبينيامين بافارد، وكيليان مبابي “هدفين” في الدقائق 13، 57، 64، 68، بينما سجل للأرجنتين كلا من: أنخيل دي ماريا، ميركادو، وسيرجيو أجويرو، في الدقائق 41، 48، 93 من عمر المباراة.

ويستعرض موقع لقطات أبرز أحداث المباراة خلال هذا التقرير :

1- عقدة ميسي مستمرة :

لقطات من تأهل فرنسا على حساب راقصي التانجو
لقطات من تأهل فرنسا على حساب راقصي التانجو

حيث يُعد وداع الأرجنتين لمونديال كأس العالم، هو الرابع لليونيل ميسي، البرغوث الأرجنتيتي الذي طالما غازله حلم التتويج بذهب المونديال، ويعتبر تلك هي المشاركة الرابعة لميسي في العرس العالمي الأضخم في العالم “كأس العالم”، بينما فشل فيهم جميعًا.

2- عجز سامباولي :

لقطات من تأهل فرنسا على حساب راقصي التانجو
لقطات من تأهل فرنسا على حساب راقصي التانجو

يبدو أن اللقطة التي تم تداولها على نطاق واسع في وسائل الإعلام والصحف العالمية يظهر خلالها سامباولي وهو يوجه سؤاله لميسي حول إشراك “الكون أجويرو” في دور المجموعات مازالت لها تأثير كبير على إخفاقاته.

حيث لم يقدر سامباولي حتى الآن على معالجة أخطائه فريقه المتكررة من الجانب الدفاعي، وفي منتصف الميدان أيضًا، كما أنه افتقد اليوم أمام فرنسا خطورة ليونيل ميسي بفضل الرقابة المشددة على اللاعب من دفاعات الديوك الفرنسية، كما أن الإقالة باتت تقترب من المدرب بشدة.

3- أخطاء دفاعية بالجملة من راقصي التانجو :

لقطات من تأهل فرنسا على حساب راقصي التانجو
لقطات من تأهل فرنسا على حساب راقصي التانجو

تلك الأخطاء تتمثل في اللاعب رقم 7، أو “فيديريكو فازيو”، حيث فشل اللاعب في إيقاف خطورة بول بوجبا أو كيليان مبابي، ما كلف فريقه الخسارة بحفلة أهداف في شباك أرماني.

حيث شهدت الدقيقة 56 من عمر المباراة أغرب خطأ ساذج في مباريات مونديال كأس العالم، بعدما دخل في خطأ مع حارس مرماه كاد أن يكلف الأرجنتين هدفًا أخر في هذه اللحظة، بعدما تقدمت الأرجنتين للمرة الأولى في تلك المباراة.

وبعد دقائق من هذا الخطأ الساذج، انطلق هرنانديز بكرة من الناحية اليسرى لملعب المباراة، وأرسل عرضية ولا أروع وجدها بافارد الذي وضعها في المقص الأيمن بتسديدة أكثر من رائعة ليعلن التعادل للديوك الفرنسية، كان الخطأ أيضًا من فازيو.

4- مبابي يعيد الأذهان للعزال الأسمر :

لقطات من تأهل فرنسا على حساب راقصي التانجو
لقطات من تأهل فرنسا على حساب راقصي التانجو

أبهر النجم الفرنسي كيليان مبابي الجميع اليوم السبت في تأهل فرنسا أمام الأرجنتين، حيث استطاع إحراز هدفين بطريقة أكثر من رائعة، وكان السبب الرئيسي في الهدف الأول الذي أحرزه أنطوان جريزمان من ركلة جزاء.

ويعتبر كيليان مبابي هو نجم المباراة اليوم بعدما كان السبب الرئيسي في العبور لدور الـ 8 في انتظار الفائز من مواجهة الأوروجواي والبرتغال، المحدد لها الثامنة من مساء اليوم السبت.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى