آخر الأخبار

ما هو علاج الأطفال من الفيروس المخلوي؟ .. طبيب يكشف مفاجأة

كشف حسام حسني أستاذ أمراض الصدر بطب قصر العيني، تفاصيل علاج الفيروس التنفسي المخلوي، والذي ينتشر بصورة كبيرة خلال هذه الأيام وخاصة بين طلاب المدارس.

وقال حسني خلال مداخلة هاتفية برنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر قناة «دي إم بي سي مصر»، اليوم الجمعة: «الفيروس التنفسي المخلوي قديم وليس جديدًا، ودائما يصيب الأطفال من سن 6 أشهر إلى 16 سنة».

وأضاف: «الفيروس ينشط في فصل الخريف في العالم كله، وهو مش خطير، ولكن خطورته في سرعة انتشاره، فهناك زيادة في الأعداد هذا العام عن الأعوام الماضية».

وأوضح حسني: «الفيروس فترة حضانة من 4 إلى 6 أيام، والعلاج يكون من أسبوع إلى أسبوعين، وأعراضه القوية تظهر في اليوم الخامس، وهي عبارة ارتفاع في درجة الحرارة والعطس، أهم عرض هو وجود صفير في الصدر، فخطورة الفيروس إنه ممكن يؤدي إلى ضيق في التنفس، وهنا لازم ناخد بالنا».

وأشار إلى المضادات الحيوية غير مفيدة إطلاقًا في علاج الفيروس، بل على العكس فمن الممكن أن تكون مضرة في هذه الحالة، لافتًا إلى أن صورة الدم من الممكن أن تكون مفيدة جدًا لتشخيص الفيروس.

وكشف أستاذ أمراض الصدر بقصر العيني، أن علاج الفيروس هو الراحة والسوائل الدافئة وحمامات البخار، وتجنب التدخين في المنزل، مشددًا من خطورة إصابة كبار السن بهذا الفيروس، لأنه قد يصيبهم بالتهاب رئوي.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى