آخر الأخبار

مدينة ضربتها عاصفة رملية اليوم.. تعرف عليها

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أمس أن تضرب معظم المحافظات عاصفة رملية اليوم الإثنين، وأن يسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارا مائل للبرودة ليلا .

وتظل السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، وتكون رعدية أحيانا وغزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومناطق من جنوب البلاد قد تصل إلى حد السيول هناك، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد وشمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة تمتد إلى القاهرة.

حيث تعرضت مدينة رأس غارب، اليوم الأثنين 30 أبريل، لحالة من عدم الاستقرار في الطقس، ونشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر خاصة في المناطق المكشوفة وارتفاع في الأمواج وسرعة للرياح المحملة بالأتربة.

تعرضت مراكز ومدن عدد من المحافظات لموجة من الطقس السيئ وهبوب العواصف الترابية وسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق، حيث تسببت العواصف الترابية فى حجب الرؤية على الطرق الرئيسية والفرعية.

وتباشر الأجهزة المختصة متابعتها عبر غرف العمليات المنعقدة منذ أيام لمراقبة تطورات أحوال الطقس، وتلقى الشكاوي، والبلاغات فى حالات الطوارئ.

وعززت إدارة المرور من تواجدها على الطرق الخارجية لتنبيه السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة، وتوقفت حركة الصيد للمراكب الصغيرة ولم تتأثر الحركة الجوية بمطار الغردقة بالعاصفة، وحذّرت إدارة المرور بالبحر الأحمر قائدي السيارات المسافرين على الطرق الخارجية بتوخي الحذر أثناء القيادة، والتوقف لحين مرور العاصفة.

شاهد أيضا:
جهاز مدينة الرحاب يصدر 8 تحذيرات لسكان التجمع الخامس قبل هبوب العاصفة الترابية والأمطار

شاهد| عاصفة ترابية شديدة تجتاح الفرافرة وسط هلع الناس وفي طريقها للقاهرة

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى