آخر الأخبار

مفاجأة.. طريقة جديدة للتخلص من الكرش.. «بُشرى للمصريين»

نشر موقع «ميديكال نيوز توادي» دراسة أمريكية جديدة، حيث أثبتت أن النوم يساعد في التخلص من الوزن الزائد في إشارة إلى طريقة جديدة للتخلص من الكرش ، الأمر الذي يعد أحدث أنواع «الدايت».

ووفقًا لما جاء في موقع «medical news today»، أوضح العلماء بكلية الملك في لندن، أن نقص النوم يمكن أن يكون له تأثير كبير، في زيادة الوزن.

وأشارت نتائج الدراسة الأمريكية إلى أن 86% ممن زودا بوقت نومهم، بمعدل 50 دقيقة، قل وزنهم بشكل كبير، الأمر الذي يعتبر من أسهل أنواع «الدايت».

وتوصل الباحثون في نهاية الدراسة إلى أن هناك تأثيرا قويا على زيادة ساعات النوم الليلة وتناول المغذيات، ووجدوا أنها أدت إلى انخفاض تناول السكريات.

وشارك في الدراسة 1000 متطوع من بريطانيا، ينام غالبيتهم، ممن يتبعون حمية غذائية، بين 7.5 و8 ساعات، في الليل.

وأوضحت الدراسة، أن 75% ممن يتبعون حمية غذائية، ولديهم أنماط نوم عادية، أنهم يجدون سهولة في خسارة الوزن خاصة في محيط الخصر.

يعتبر الوزن الزّائد والسّمنة وتراكم الدهون من المشاكل الّتي تؤرّق العديدين، وذلك لما له من أضرارٍ جانبيّة كبيرة، ولما يسبّبه من أمراض خطيرة، ولما له من تأثيرات سلبيّة على النفسيّة وعلى الشخصيّة، ولما يسبّبه من مشاكل وتغيّرات جسديّة أصبحت عمليّة التخلّص من الوزن الزائد والسعي وراء التقليل من دهون الجسم والقضاء عليها كابوساً يؤرّق الكثيرين، ولذلك يسعى الكثير من النّاس إلى الحصول على الطرق والوسائل الّتي تساعدهم للتخلّص من هذه المشكلة.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى