آخر الأخبار

رسميًا.. المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يقرر منع مرتضى من الظهور الإعلامي.. وإيقاف برنامج مدحت شلبي

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام منع مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك من الظهور الإعلامي سواء المرئي أو المسموع أو المطبوع أو المواقع الإلكترونية لمدة ثلاثة أشهر، وكذلك وقف برنامج “مساء بيراميدز” الذي يقدمه مدحت شلبي على قناة “بيراميدز” لمدة أسبوعين.

وكان مرتضى منصور قد دخل في العديد من الصراعات خلال الفترة الأخيرة، شن خلالها هجومًا شرسًا على  مع هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ومسئولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الأمر الذي عرضه لعقوبات مغلظة من الكاف واللجنة الأوليمبية المصري.

وأصدر المجلس الأعلى للإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، الثلاثاء، بيانًا رسميًا قرر فيه منع ظهور مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، فى جميع وسائل الإعلام.

وأوضح البيان أن قراره جاء بعد “توصيتي لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي بشأن ما عرض في بعض القنوات الفضائية وما تضمنته من إهانات وانتهاكات صارخة لحرية الرأي والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية والسماح بالتلفظ بعبارات مرسلة تسيء لآخرين وللجمهور وتخالف ميثاق شرف الإعلام والأعراف المكتوبة والمعايير والضوابط الإعلامية”.

وأضاف: “وحفاظا على مقتضيات الأمن القومي بعدم التحريض على إثارة الجماهير الرياضية المصرية والتطاول عليها والتحقير من شان رموز الرياضة المصرية”.

وأتم: “يلغى كل من يخالف هذا القرار وعلى الأمين العام والجهات المختصة تنفيذ هذا القرار اعتبارا من تاريخ صدوره”.

واستثنى القرار الظهور الإعلامي لرئيس نادي الزمالك، في “ما يكون متعلقا بصفته النيابية أو بمناسبة الأعمال البرلمانية التي يجريها مجلس النواب”.

وكذلك، أعلن المجلس منع بث برنامج “مساء بيراميدز” لمدة 15 يوما، خاصة وأن غالبية التصريحات المسيئة التي صدرت من مرتضى منصور جاءت عبر منصته.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى