آخر الأخبار

مواجهة نارية في انتظار الأهلي بدور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا

الأهلي قد يواجه فريق ماليك إيفونا السابق في دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا

أسفرت قرعة دور الـ 64 بمسابقة دورى أبطال إفريقيا، التى أقيمت اليوم الأربعاء، بمقر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “الكاف” بالقاهرة، عن مواجهة نارية في انتظار الأهلي بدور الـ32 بالمسابقة القارية.

وقرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، إعفاء 5 أندية من المشاركة فى الأدوار التمهيدية بالنسخة القادمة من مسابقة دورى ابطال افريقيا،  هي الأهلى والنجم الساحلى التونسى وصن داونز الجنوب إفريقى ومازيمبى الكونغولى والوداد البيضاوى المغربى

وينتظر الأهلي “وصيف” النسخة الأخيرة من مسابقة دورى أبطال إفريقيا، الفائز من مونانا الجابوني (فريق ماليك إيفونا السابق) وريل كلوب دي كاديجو البوركيني، لمواجهته في دور الـ32.

وتم استبعاد الأندية الخمسة من المشاركة فى الأدوار التمهيدية، على أن تبدأ مشوارها فى النسخة الجديدة من مسابقة دورى ابطال افريقيا من دور الـ 32، بإعتبارهم أصحاب المراكز الخمسة الاولى فى تصنيف الاندية لآخر 5 سنوات فى بطولات الاتحاد الافريقي.

ويخوض الأهلي مواجهة دور الـ32 الأولى على أرضه، والثانية خارج ميدانه.

أما ممثل مصر الثاني في البطولة ووصيف دوري الموسم الماضي، مصر للمقاصة، فسيشارك في الدور التمهيدي.

ويواجه المقاصة جينيراشون فوت السنغالي، حيث يخوض مواجهة الذهاب خارج ميدانه.

يذكر أن مونانا الجابونى يعد من أصعب الفرق على أرضه، ويكفى أن الوداد المغربي حامل اللقب كان قد أخرجه من منافسات النسخة السابقة بشق النفس، بعدما حقق الفريق المغربي الفوز في المغرب بنتيجة (1-0) وخسر منه بنتيجة (1-0) على أرضه، ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح التي انصفت الوداد وصعد من خلالها الوداد بنتيجة (5-4).

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى