آخر الأخبار

موعد تحسن حالة الطقس.. متى تنتهي موجة البرد 2024؟

تشهد البلاد أجواء شديدة البرودة، وسقوط أمطار غزيرة خاصة على مناطق السواحل الشمالية، ليتسئل المواطنين عن موعد انتهاء موجة البرد 2024، وتحسن الأحوال الجوية.

موعد انتهاء موجة البرد 2024

وأضحت هيئة الأرصاد عن موعد انتهاء موجة البرد 2024، حيث سيشهد مطلع الأسبوع المقبل، تحسنا ملحوظا في درجات الحرارة، وارتفاعا طفيفا في الحرارة العظمى، لتعود وتسجل بين 18 إلى 19 على القاهرة والسواحل الشرقية والغربية، بينما تسجل بين 20 إلى 23 على جنوب سيناء.

وأشارت الأرصاد في توقعاتها إلى أن موعد انتهاء الأجواء الباردة، متوقعة بإن بداية من يوم الجمعة المقبلة الموافق 9 من شهر فبراير الجاري، ليكون آخر يوم لفترة نوة الكرم، وستشهد البلاد تحسن.

ونوهت بأن المحافظات الواقعة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ستشهد هطول أمطار غزيرة بنسبة 60%، وبعدها تتدنى نسبة الهطول تدريجياً.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يسود اليوم السبت، أجواء باردة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائلة للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضافت أنه بالنسبة لحالة الطقس ليلا فمن المتوقع أن يشهد أجواء شديدة البرودة على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

ولافت هيئة الأرصاد إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، قد تكون مصحوبة بحبات البَرَد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه على فترات متقطعة.

وتابعت أن هناك فرصًا لأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء تمتد خفيفة الى مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى