آخر الأخبار

ننشر مواعيد قبض معاشات ابريل 2023 خلال شهر رمضان

 

 

 

يزداد البحث خلال الساعات الماضية عن تفاصيل معاشات  نهاية كل شهر وبداية الشهر الجديد موعد صرف المعاشات والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الأول من أبريل.

 

وزعت هيئة البريد المصري أصحاب المعاشات علي 4 شرائح  لمنع التكدس والتزاحم داخل المكاتب، حيث يبدأ موعد صرف معاشات شهر أبريل 2023 للفئة الأولى الأقل من ألف جنيه يوميا السبت والأحد 1 و2 أبريل المقبل، على أن تستكمل الهيئة صرف المعاشات للفئة الثانية أكثر من ألف جنيه حتى ألفي جنيه يومي الاثنين والثلاثاء 3 و4 أبريل في حين يجري الصرف للفئة الثالثة لأصحاب المعاشات الأكثر من ألفي جنيه حتى 3 آلاف جنيه خلال يومي الأربعاء والخميس 5 و6 أبريل، في حين يتم الصرف لأصحاب المعاشات الأكثر من 3 آلاف جنيه يومي  السبت والأحد 8 و 9 أبريل على أن يتم تخصيص يومي الاثنين والثلاثاء 10 و11 أبريل، لمن تخلف عن الصرف من أصحاب المعاشات.

 

كما حددت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عدد المستفيدين من الزيادة بنحو 11 مليون مواطن بقيمة تصل 55 مليار جنيه شهريا في حين تكلفة تبكير صرف الزيادة نحو 14 مليار جنيه عن أشهر أبريل ومايو ويونيه على أن تتراوح قيمة صرف الزيادة بين 170 جنيهًا وبحد أدنى لـ1635 جنيهًا بحد أقصى.

 

وتقدم هيئة البريد المصري خدماتها لنحو 24 مليون عميل بالبريد علي مستوي الجمهورية ويصل عدد مكاتب الهيئة نحو 4400 مكتب وتشمل الخدمات صرف المعاشات والخدمات البريدية والمالية والحوالات والرسائل الفورية والطرود والشحن والتوصيل وخدمات الحكومة الإلكترونية.

 

وتقدم الهيئة حزم من الخدمات الحكومية الإلكترونية منها التموين والإسكان الاجتماعي والتأمينات الاجتماعية والمرور والشهر العقاري والسجل التجاري وغيرها من الخدمات الأخرى وتصل 170 خدمة مميكنة.

 

تبدأ الفترة الصباحية لعمل مكاتب البريد في رمضان من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، على أن تعمل جميع المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة بجميع المحافظات فترة عمل مسائية حتى الساعة الرابعة عصرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى