آخر الأخبار

هجوم حاد على شركة ديزني بسبب العنصرية..التفاصيل

هاجمت وسائل الإعلام شركة ديزني؛ لوضعهم طاقم ممثلين لفيلم “علاء الدين” في نسخته الحية، من ذوي بشرة بيضاء، مع إضافة مكياج يجعلهم سمر البشرة، مبررين بذلك عدم وجود عدد كاف من الممثلين السمر.

ومن المقرر أن يتولى إخراج النسخة الجديدة جاي ريتشي، صاحب أفلام “Sherlock Holmes” و”King Arthur: Legend of the Sword”، وسيناريو الفيلم من تأليف الكاتب جون أوجست، وسيتولى دان لاين مهمة الإنتاج على أن يبدأ التصوير الصيف المقبل.

في أوائل عام 1923 في كانساس سيتي بولاية ميسوري إنشاء رسام الكارتون والت ديزني فيلم قصير بعنوان أليس بلاد العجائب، والتي ظهرت الممثلة الطفلة فيرجينيا ديفيس تفاعل مع شخصيات الرسوم المتحركة. اتصلت موزعة الفيلم مارغريت وينكلر على ديزني للتخطط لتوزيع سلسلة من الافلام الكوميدية أليس من سلسلة أليس بلاد العجائب. انتقل والت ديزني، وشقيقه روي إلى لوس انجليس.

في منتصف 1923، وضعوا متجر في مرأب عمه روبرت ديزني، معلنين بداية كارتون ديزني واول استوديو للأخوين. في غضون بضعة أشهر، انتقلت الشركة إلى الجزء الخلفي من أحد المكاتب العقارية في وسط مدينة لوس انجليس، حيث استمر الإنتاج على الافلام الكوميدية أليس حتى عام 1927، وفي عام 1926، انتقل الاستوديو لمنشأة شيدت حديثا الاستوديو في الجادة هايبريون في منطقة بحيرة فضية في لوس انجليس.

بعد زوال الكوميدية أليس، وضعت ديزني الكرتونية سلسلة كاملة من بطولة شخصيه الشركة الأولى والأصلية أوزوالد الأرنب المحظوظ، والتي تم توزيعها من قبل شركة وينكلر يونيفرسال بيكتشرز. ديزني يستكمل سوى 26 حلقة لشخصية اوزوالد قبل أن يخسر العقد في شباط 1928، عندها تولت شركة زوج وينكلر تشارلز مينتز توزيعها. أخذ مينتز كل رسامي شركة والت ديزني ماعدا يو بي ايوركس للبدة باستوديوهاتة الخاصة لافلام الكارتون.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى