آخر الأخبار

هدية من الداخلية للمواطنين قبل رمضان.. لن تصدق ماهي؟

وزعت وزارة الداخلية عبوات غذائية  تحتوي على جميع السلع الأساسية “بالمجان” على الأسر الأكثر احتياجاً بعدد من المحافظات، في إطار مبادرة “كلنا واحد” بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

يأتي ذلك للجهود التى تبذلها كافة الأجهزة والقطاعات بوزارة الداخلية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين لاسيما تقديم أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للأسر بالمناطق الأولى بالرعاية.

هدية من الداخلية للمواطنين قبل رمضان.. لن تصدق ماهي؟

وعن محتوى الكرتونة الغذائية المقدمة لهم، أكد المواطنون احتواءها على كافة السلع الأساسية التي يحتاجها أي منزل في رمضان  وأن هذه المواد الغذائية تخفف عنهم عبء شراء السلع لبعض الوقت.

وفي خطوة جديدة نحو توفير السلع والقضاء على الاحتكار المتسبب في زيادة الأسعار، يشرف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اليوم الخميس، على الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية، بالإضافة إلى متابعة سير عملية الإفراج في باقي الموانئ المختلفة.

والبضائع المفرج عنها تشمل: “السلع الغذائية، والأعلاف، والأدوية، ومستلزمات الإنتاج”.

من جانبه، أكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في تصريحات تلفزيونية، أن العمل جارٍ على قدم وساق لتوفير جميع السلع الغذائية اللازمة لشهر رمضان من خلال الإفراج الفوري عن البضائع في الموانئ، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من السلع والأغذية موجودة كانت بانتظار توفير حصيلة النقد الأجنبي.

وقال مراقبون إن هذا الإجراء سيسهم بشكل عاجل في القضاء على الممارسات الاحتكارية وتوفير السلع الأساسية في السوق ببدائل متعددة، ويعمل على طمأنة الموردين والمستهلكين.

 اقرأ ايضا:

الرئيس السيسي يصدر 7 قرارات جمهورية جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى