آخر الأخبار

هذه السيدة المسنّة كانت أكثر نجمات السينما جمالًا.. تزوجت شقيق فنان شهير واختفت تمامًا

واحدة من نجمات الزمن الجميل، بدأت أولى خطواتها بالفن بجانب فريد الأطرش وانطلقت بجانب العندليب، وفي عزّ شهرتها تركت التمثيل من أجل الزواج، وهاجرت إلى ألمانيا.

إنها الفنانة إيمان، رغم قلّة أعمالها الفنيّة إلا أنّ بدايتها كانت قوية بجانب عمالقة الغناء مما جعل ملامحها محفوظة لدى الجمهور.

الفنانة المعتزلة إيمان

اسمها الحقيقي “ليلى هلال ياسين” واشتهرت فنيًّا باسم “إيمان” وهو الاسم الذي أطلقه عليها الفنان فريد الأطرش، ولقبها عبد الحليم حافظ بـ”سمراء النيل”، بينما أطلق عليها الجمهور “حبيبة عبد الحليم حافظ”.

ولدت الفنانة المعتزلة إيمان في 5 أبريل 1938 بمحافظة الإسماعيلية، وانتقلت برفقة أسرتها إلى القاهرة وبالتحديد محافظة الجيزة حيث سكنت في شقة تطلّ على حديقة الحيوانات.

بعد أن تركت الفنانة إيمان الإسماعيلية واستقرت في القاهرة التحقت بمدرسة “ليسيه” الفرنسية، وتخرّجت فيها عام 1958، كانت في البداية تتمنّى أن تصبح طبيبة بعلم النفس، ولكن صدفة قادتها إلي عالم الفن.

المعروف أنّ فريد الأطرش هو من اكتشف إيمان، حيث ظهرت لأوّل مرّة على الشاشة بجانبه، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أنّ أول من شاهدها صدفة وهي أقل من 15 سنة كان المخرج حسين الإمام.

وذكرت الفنانة المعتزلة إيمان، في حوار قديم، ما دار بينها وبين المخرج حسين الإمام: “التمثيل بالنسبة لي كان شيئًا مضحكًا وغريبًا ولم أفكّر فيه أبدًا”.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى