آخر الأخبار

هل تشهد البلاد موجة طقس شديدة الحرارة؟.. الأرصاد تحسم الأمر

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد لن تشهد موجة حارة خلال الأسبوع الجاري.

هل تضرب البلاد موجة حارة؟

وأضافت غانم في تصريحات صحفية: لن تشهد البلاد موجة حارة الأسبوع الحالي، واعتبارًا من غد الأحد، يصبح البحرين الأحمر والمتوسط، مؤهلين لأعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه، وارتفاع الأمواج لا يتجاوز 2 متر.

أمطار ونشاط للرياح

وواصلت: حدث هدوء في سرعات الرياح، والأمواج ما بين 1.5 إلى 1.75 متر، البحرين مؤهلين لأعمال الصيد والملاحة البحرية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البلاد لن تشهد موجة حارة خلال الأسبوع الجاري، حيث إن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، نتيجة التأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، معتدلة ومنخفضة في درجات الحرارة.

وأكدت غانم: تتأثر البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطى، بالإضافة إلى التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يساعد على انخفاض درجات الحرارة وتوزيع الهواء، فتنخفض درجات الحرارة، ويحدث تحسن نسبي في الأجواء، بالإضافة إلى نشاط نسبي للرياح، يساعد على عدم الإحساس بنسب الرطوبة، خلال فترات الليل والمساء.

وأشارت إلى أن الأسبوع الجاري، يسجل متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ما بين 33 إلى 34 درجة، فتشهد جميع الأنحاء تحسن في الأحوال الجوية، أما السواحل الشمالية تسجل درجات الحرارة ما بين 30 إلى 31 درجة مئوية، وشمال الصعيد 36 إلى 37 درجة مئوية، ودرجة الحرارة المحسوسة تزداد من درجة إلى درجتين.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى