آخر الأخبار

هل يمكن زواج الجن والإنس كما يحدث في مسلسل «المداح»؟.. رد صادم من الأزهر

ضجة كبيرة أحدثها مسلسل المداح في موسمه الثالث، الذي يعرض حاليًا، بعد رصده زواج الجن من الإنس والإنجاب منه، الامر الذي أحدث تساؤلات عدة لدى الجمهور حول جواز تلك الحالة في الحقيقة.

من جانبه، قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن ما يتردد حول مس الجن للإنسان غير صحيح.

هل يمكن زواج الجن والإنس كما يحدث في مسلسل «المداح»؟..رد صادم من الازهر

وأكد الطيب أن بعض الذين يحاولون أن يثبتوا مسألة المس؛ يستدلون بقول الله- سبحانه وتعالى-: «الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ» صدق الله العظيم.

وأشار إلى أن هذه الآية “تصوير شنيع لأكل الربا” يوم القيامة، فالغرب وإسرائيل يأكلون الربا، ولم نجد منهم من يرقص من مس الشياطين.

من جانبه، قال الدكتور أحمد كريمة إلى أن طبيعة الانس مختلفة عن طبيعة الجن وعند التحدث في هذه القضية يكون المرجع الأول والأساسي هو النص القرآني وتحديدا في سوة الروم في قوله تعالى “:وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”.

وأضاف الدكتور أحمد كريمة أنه كي يحدث زواج لابد من تماثل في الخلقة ، فالبشر مخلوق من تراب بينما الجن مخلوق من نار والملائكة من نور فيستحيل التماثل أو التداخل بين هؤلاء الثلاث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى