آخر الأخبار

وجهت له إتهامات بالتحرش والخيانة.. معلومات لا تعرفها عن لافولبي المستشار الفني لنادي الأهرام

بعد الإعلان رسميًا من جانب نادي الأهرام سبورت، عن تعيين النجم الأرجنتيني ريكاردو لافولبي، مستشارًا فنيًا للنادي، على أن يتولى مهامه بشكل جدي بداية من الموسم الجديد، يستعرض موقع لقطات أبرز المعلومات الخاصة بالأرجنتيني لافولبي في نقاط.

– معروف في الأوساط الرياضة بـ”ملهم جوارديولا”، حيث يعد مصدر إلهام لبيب جوارديولا مدرب مانشيستر سيتي الحالي، والسابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ، وظهر إلهامه بشكل كبير خلال تحليل جوارديولا لبطولة كأس العالم 2006 حينما كان يعمل محللًا لصحيفة “إل بايس” الإسبانيةن وأشاد بجهوده لافولبي.

– يتسم لافولبي بالغرابة الشديدة داخل ملاعب كرة القدم، فعلى الأغلب يظهر دائمًا بملابس غير لائقة لبعضها، وبيده سيجار، وباليد الأخرى عادة يحتسي فنجان قهوته، وعادة ما يُوجه اللاعبين وهو جالسًا على مقاعد الجهاز الفني وبصوت جهوري.

– عادة ما يقوم باستبعاد اللاعبين الذين يخرجوا عن النص، أو الذين لا يقوموا بتنفيذ خطته داخل الملعب تحديدًا.

– وجهت له إتهامات بالتحرش الجنسي في مشواره التدريبي، الأمر الذي كلفه بالاعفاء من منصبه في نادي تشيفاس جوادالاخارا، حيث قالت الصحف وقتها أنه تحرش بمدلكة الفريق إلا أن تلك الرواية تم تكذيبها بعد عام.

– لافولبي كان الحارس الثالث للأرجنتين في مونديال كأس العالم حتى عام 1978، قام بتدريب 17 فريق معظمهم من المكسيك عدا فريق وحيد من الأرجنتين وهو “بوكا جونيورز”، وخلال مسيرته التدريبية درّت منتخبي المكسيك وكوستاريكا.

– تم إتهامه بالخيانة من جانب الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، وذلك بسبب تمني لافولبي فوز المكسيك عندما تلتقي دائمًا في البطولات الضخمة مثل مونديال كأس العالم أو كوبا أمريكا، بمنتخب بلاده الأرجنتين، فخرج مارادونا في مناسبة سابقة ليتهم لافولبي بالخيانة.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى