آخر الأخبار

وزارة التربية والتعليم تعلن إيقاف منصة امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان رسمي لها عن إيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي اليوم الاثنين الموافق 25 مارس 2019 فقط وسيتم الإعلان عن تفاصيل استئناف العمل بالمنصة مساء اليوم.

وقالت الوزارة إنه سيتم نشر امتحان مادة الأحياء مساء اليوم على موقع الوزارة لتدريب الطلاب عليه.

الجدير بالذكر أن امتحانات اولى ثانوي الالكترونية ، كانت قد بدأت أمس الاحد 24 مارس 2019 ، و لكنها واجهت العديد من المعوقات بسبب تعطل اعمال تحميل الامتحانات امس و اليوم .

موضوعات تهمــــــك

” السيرفر واقع .. والتابلت تعطل ” نرصد أول يوم في الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي

انطلق اليوم أولى امتحان الصف الأول الثانوي في مادة اللغة العربية، باستخدام جهاز “التابلت”، وذلك لتدريب لطلاب عليه قبل اختبار نهاية العام الدراسي، كما صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

ولكن تفاجأ الجميع بالكثير من الشكاوي بعد مرور ساعة من إنطلاق الامتحان الإلكتروني، بأن جهاز التابلت تعطل وعدم توافر شبكة انترنت، ولم تصدر وزارة التربية والتعليم أي بيان رسمي حتي الأن بشأن الأزمة، جاء ذلك بعد ما رصدت صفحة “ثورة امهات مصر على المناهج التعليمية” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

صفحة “ثورة امهات مصر” ترصد تعطل التابلت

وقال خالد صفوت، مؤسس الصفحة، إن عدة رسائل وردت من طلاب مدرسة هدى شعراوي التجريبية في حدائق حلوان، التابعة لإدارة المعصرة التعليمية بالقاهرة، يشكون فيها من عدم وجود شبكة الإنترنت في المدرسة، ما دعا الإدارة إلى منحهم كود المادة للامتحان في أي وقت بالمنزل.

وذكر طلاب مدرسة الأورمان بنات في الدقي بالجيزة، أن المدرسة قررت إلغاء الامتحان وانتظام اليوم الدراسي؛ لأن الموقع لا يفتح.

وفي المدرسة الثانوية بنات ببلقاس في الدقهلية، منح المعلمون الطلاب “كود” الامتحان لأدائه في المنزل؛ نظرا لعدم وجود انترنت في المدرسة و”وقوع السيرفر”.

موضوعات متعلقة :-

ننشر مواعيد جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى