صحة و طب

لعبة أطفال تحتوي على جراثيم قاتلة.. تعرف على التفاصيل

هناك العديد من لعب الاطفال التي تحمل كمية كبيرة من الجراثيم التي قد تسبب أمراضًا بالغة الخطورة وإضعاف الجهاز المناعي للأطفال مما يؤثر على نموهم الطبيعي.

وقد تظن الأم أن الطفل أصيب بمرض ما بسبب تناول طعام ملوث دون التفكير نهائيًا في أن السبب هو لعبة ما تنقل الجراثيم والميكروبات.

وكشفت دراسة علمية جديدة أن الأماكن التي تحتوي على كرات بلاستيكية يلعب فيها الأطفال بها نسبة كبيرة من الجراثيم التي تهدد الحياة.

لعبة أطفال

وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن هذه الجراثيم من الممكن أن تبقى لأسابيع بسبب عدم تنظيف الكرات.

وأثبتت الدراسة أن هناك 9 جراثيم يمكن أن يكون لها نتائج كارثية، بما في ذلك تسمم الدم والتهاب السحايا والالتهاب الرئوي في تلك الاماكن التي تحتوي على كرات بلاستيكية يلعب بها الأطفال.

وتضم لعبة الكرات البلاستيكية نسبة كبيرة من الأوساخ المتمثلة في القيء أو البراز أو البول وهو ما يزيد من تواجد وتكاثر البكتيريا.

أخبار قد تهمك:

في يوم الطفل.. 3 وصفات طبيعية لحماية أسنان طفلك

يوم الطفل يحتفل به العالم أجمع اليوم الخميس 21/3/2019 وتم اختيار هذا اليوم للاحتفال باليوم الدولي لحماية الأطفال وتقديم الدعم لهم، واحتفلت الدول بيوم الطفل للمرة الأولى عام 1950.

ويقدم لكم موقع لقطات في يوم الطفل، مجموعة من الوصفات الطبيعية لحماية أسنان طفلك من التسوس وتقوية اللثة والقضاء على رائحة الفم الكريهة، تعرفي عليها في يوم الطفل لتقدمي العناية اللازمة لأطفالك.

جذور العرقسوس

تساعد جذور العرقسوس على تنظيف الأسنان بشكل فعال وحمايتها من التسوس لذا عليك المواظبة على فرك أسنان طفلك بها.

يوم الطفل
يوم الطفل

غسول الكركم

يعمل الكركم على تنظيف اللثة وتنقيتها من بقايا الأطعمة، لذا يمكنك استخدام الكركم كغسول طبيعي لأسنانك.

يوم الطفل
يوم الطفل

مضغ أوراق الجوافة

تعتبر أوراق الجوافة من أبرز الوسائل الطبيعية للتخلص من آلام الأسنان ورائحة الفم الكريهة، لذا اجعلي طفلك يمضغ أوراق الجوافة كل يوم صباحًا قبل تناول الإفطار.

يوم الطفل
يوم الطفل

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى