آخر الأخبار

وزير التعليم:مفيش حاجة اسمها شاومينج..مفيش حاجة اسمها تسريب

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، خلال إعلان نتيجة أوائل الثانوية العامة 2018 ، إن الوزارة نجحت فى التصدى لظاهرة الغش فى الامتحانات، لافتًا إلى أنه قد وقع الكثير من أولياء الأمور فى نفس الفخ ، مؤكدًا أن هناك الكثير من مواقع التواصل الاجتماعى والصفحات تعمل على التأثير على الحالة النفسية للأهالي والطلاب، وذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد منذ قليل لإعلان نتيجة أوائل الثانوية العامة 2018.

وأضاف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد منذ قليل، ” مفيش حاجة اسمها شاومينج، ومفيش حاجة اسمها تسريب”، مشيرًا إلى أن من يقع فى هذا الفخ مسئول عن اختياراته.

وأشار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد منذ قليل لإعلان نتيجة أوائل الثانوية العامة 2018، إلى ان ظاهرة الغش تستحق حوار مجتمعى، مؤكدًا أن الإقبال على شراء الامتحانات والتسريب ظاهرة يجب التوقف عندها، مفيدًا بانه تم ايقاف الطلاب الذين حاولوا الغش عامين ومنعهم من دخول الامتحانات.

جدير بالذكر، أن الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صرح بأن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، اعتمد مساء أمس الأربعاء نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017\2018.

كما أكد المتحدث بإسم الوزارة، أن وزير التعليم قام بتهنئة أوائل الثانوية العامة هاتفيًا وبحضور كل من الدكتور رضا حجازي، ورئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة.

وأشار المتحدث بإسم الوزارة، أن النسبة العامة للنجاح هذا العام قد بلغت 74.3%، بينما سجلت خلال العام السابق في العام الدراسي 2016\2017 نسبة 72.4%.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى