آخر الأخبار

«ماليش في السياسة».. أغرب تصريحات المرشحين المحتملين للرئاسة

يترقب الكثير من المصريين انتخابات الرئاسة 2018 القادمة، والتى ستقام خلال شهر مارس، لذا يقوم المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية لعام 208 بإعلان بالإعلان عن خططهم المستقبلية لمصر وبرامجهم لانتخابية من خلال إدلائهم بتصريحات صحفية وتليفزيونية من أمام الهيئة الوطنية للانتخابات المترددين عليها لطلب ترشحهم لرئاسة الجمهورية، ويذكر أن مدة ولاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي هي أربع سنوات فقط، ويسمح له بالترشح لفترة ثانية طبقا للدستور.

ونستعرض لكم أغرب تصريحات المرشحين المحتملين للرئاسة:-

 

 “رايح أحرجهم”:

قال محمد عبد القادر محمد، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، خلال حواره مع الشيخ مظهر شاهين ببرنامج “الشارع المصري” عبر فضائية “الصحة والجمال”: “أنا شايف نفسي أني مؤهل للترشح، ومش فارق معايا أنجح ولا اسقط، لكن هدفي حث الناس على المشاركة في العملية الانتخابية، وأن يتعلم المواطن الإيجابية”.

وأضاف أن البعض يري أن الانتخابات القادمة ستكون تمثيلية، وسيتم تزويرها، معقبًا: “أنا رايح أحرجهم”،مشيراً إلى أنه ليس لديه إمكانية للحصول على توكيلات من 25 ألف مواطن، أو تزكية 25 نائب بالبرلمان.

وتابع محمد قائلاً: في قانون يمنع التظاهر بدون الحصول على ترخيص، لكن الدولة لن تمنعني من الترشح حال توافر شروط الترشح لدي، وترشحي لتوصيل فكرة المشاركة، وأني أنا مش نكره وأنا موجود”.

واستطرد،: “يكفيني شرف أنى دافعت عن فكرتي، وهي الحث على المشاركة السياسية، وليس لدى إمكانيات مادية أو إمكانية لجمع التوكيلات”، مضيفًا: “الدولة بها مجلس وزراء وخطط خمسينية، وأنا مش محتاج برنامج انتخابي، مش هينفع أنسف اللى موجود، وابدء من جديد، وحال نجاحي سأجلس مع أصحاب كل مشكلة لمعرفة أسبابها، والعمل على حلها”.

 “هلغي الدستور”:

صرح أحد المرشحين المحتملين للرئاسة، قائلاً: “أنا بشتغل مأذون شرعي بعد وفاة والدي.. فور فوزي بالرئاسة هلغي الدستور واطبق شرع الله، اللى مش عايز دستور ربنا يرفع ايده ويوريني نفسه”.

 “هاضيف 2000 كيلو متر مربع للحدود المصرية”:

أعلن الدكتور باسم السواح، عن أنه سيضيف إلى مصر مايقرب من 2000 كيلو متر مربع حال فوزه برئاسة الجمهورية، وذلك تعليقا منه على وجود منطقة حدودية تدعى بارتازوجا أو “بير طويل” بين مصر والسودان، لم تعترف بها الخرطوم خشية من فقدان مثلث “حلايب وشلاتين”.

“هبني الكعبة في مصر”:

أعرب مرشح محتمل للرئاسة، لبرنامج “العاشرة مساءاً” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي المذاع عبر فضائية “دريم”، الذي يدعى عصام عبد المحسن سيد أحمد، ومن مواليد المنوفية والحاصل على الشهادة الإعدادية أنه سيلجأ إلى مجلس النواب للحصول على التزكيات اللازمة للترشح.

وأضاف إن برنامجه الانتخابي يتمثل في أن “أي حد مسجون بغير وجه حق هيطلع والتسعيرة الغالية على الشعب إن شاء الله هتنزل، وهبني الكعبة في مصر لأن ربنا نقلهالي بالإجماع”.

“المدام الوحيدة اللي عارفة بترشحي”:

أكد عاطف علي عبد العظيم أبو زيد، من مركز طوخ بمحافظة القليوبية، الحاصل على بكالوريوس إعلام، صاحب مصنع أحذية، على ترشحه لرئاسة الجمهورية من أمام مقر الهيئة الوطنية للانتخابات.

ورفض إعطاء تفاصيل عن برنامجه الانتخابي، وقال إنه يرى أن مصر دولة عظمى، ولا يستطيع شرح برنامجه الانتخابي في هذا الوقت، لأنه غير كافِ.

واستطرد قائلًا: “المدام الوحيدة اللي عارفة بترشحي للرئاسة”، لافتاً إلى أنه جاء لمقر الهيئة الوطنية للانتخابات ليفاجئ الجميع من خلال كاميرات الصحافة والإعلام.

 “هادي لكل مواطن شقة و10 مليون”:

أحمد زكى أحمد، 50 عاما، أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية 2018،قال “أنا زعيم مصر والعالم كله، وهخلى مصر أعظم دولة فى العالم”.

وأضاف، “البرنامج بتاعى هادى لكل واحد شقة وعربية و10 ملايين جنيه، وهخلى المصريين أغلى ناس فى العالم”،وتابع: “رشحت نفسى عشان أنهض بالبلد، وهخلى الجنيه المصرى بالدهب”.

“ماليش في السياسة”:

أطلق المرشح المحتمل والمهندس الزراعي سمير محمد،74 عامً،ومؤسس حزب شباب البداية، تصريحاً قائلاً: “برنامجي الانتخابي برنامج شعبي، أنا لا ليا أجندة داخلية أو خارجية وماليش في السياسة دلوقتي”.

“أنا عارف زخانيق الرئاسة”:

عبر أحد المرشحين المحتملين عن استيائه من عدم حصوله على أي توكيلات من نواب البرلمان، وعدم رد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، عليه بعد إرساله رسالة للحصول على توكيلات من النواب، على حد تعبيره.

وقال: “أنا خدمت في الرئاسة قبل كده وعارف زخانيق الرئاسة وهنا وهنا وهنا وإزاي تخش للوزير”.

وأضاف: “أول واحد كشف ورق قطر هو أنا وروحت راجع وقولت لهم قطر بتلعب.. وعرضوا عليا أترشح ويدعموني وقناة الجزيرة يتولوا الحملة الانتخابية بتاعتي”.

“هنقل الحضارة الأوروبية لمصر”:

أعد محمد عبدالمنعم، القادم من مدينة كفرالشيخ، وموظف بمديرية كفر الشيخ،   مشروع قومي لخدمة المواطنين كافة بعنوان “عيش حرية عدالة اجتماعية، وشعبي بخير ومصر بخير”، وإعطاء الفرصة للشباب لتولي المناصب القيادية.

واستطرد عبد المنعم، قائلًا: “إن تجاهل الجهات الحكومية تسجيل اسمه تسبب في تعطيل آلاف المؤيدين له عن تسجيل التوكيلات سابقًا، واتهم النواب باختزال أصواتهم للرئيس السيسي، ولم يعطوا صوتًا واحدًا لمرشح غيره”.

واختتم المرشح المحتمل للرئاسة حديثه، بقول: “يجب أن يصبح الشعب المصري 104 مليون سيسي، وأنا سافرت إلى هولندا وسأسعى لنقل الحضارة الأوربية لمصر”.

شاهد أيضاً:

شاهد| أول تعليق لخالد علي بشأن إعلان عنان ترشحه لانتخابات الرئاسة

سامي عبدالعزيز يكشف أسباب رفضه إدارة حملة سامي عنان الأنتخابية

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى