أخبار الرياضة

شوقي غريب يكشف موعد إنضمام رمضان صبحي للمنتخب الأوليمبي

كشف شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي عن موعد إنضمام رمضان صبحي نجم الأهلي السابق وهدرسفيلد تاون الإنجليزي للمنتخب الذي يستعد لخوض نهائيات أمم إفريقيا تحت سن 23 عام، المقرر إقامتها على الأراضي المصرية من العام المقبل.

ويعد رمضان صبحي صاحب الـ21 عام أحد العناصر التي تلعب للمنتخبين الأول والأوليمبي، لكنه غاب عن قائمتي الفراعنة في الثلاث مواجهات الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 المقرر إقامتها بالكاميرون خلال شهر يوليو، أمام النيجر وإي سواتيني (مواجهتين)، بسبب الإصابة التي يعاني منها منذ انطلاق الموسم والتي أبعدته عن مباريات فريقه بطبيعة الحال في الدوري الإنجليزي.

وقال شوقي غريب في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج “كورة كل يوم” المذاع عبر فضائية مصر الأولى: “رمضان صبحي من العناصر التي يرغب في ضمها لقائمة المنتخب الوطني، ولكن ذلك سيكون خلال المراحل الحاسمة في مشوار الفراعنة لحجز مقعد بأوليمبياد طوكيو 2020 والتتويج ببطولة الأمم تحت 23 سنة”.

وأضاف: “هناك تنسيق كامل مع الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة خافيير أجيري حول اللاعبين الذين يلعبون في صفوف كلا المنتخبين ومن بينهم رمضان صبحي، حيث سيتم الإستعانة بهم في المراحل الحاسمة”.

جدير بالذكر أن منتخب مصر الأول يضم عدد من اللاعبين الذين سيكون لهم دور مع منتخب مصر الأوليمبي خلال الفترة المقبلة لصغر سنهم ويأتي على رأسهم رمضان صبحي (21 عام)، وصلاح محسن مهاجم النادي الأهلي (20 عام)، وباهر المحمدي مدافع النادي الإسماعيلي (21 عام)، ومحمد محمود صانع ألعاب وادي دجلة (21 عام)، ومحمد صادق جناح الدراويش (21 عام).

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قد أعلن على هامش الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت في مدينة شرم الشيخ، إسناد تنظيم بطولة أمم إفريقيا للمنتخبات تحت 23 عام لمصر في العام المقبل 2019، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها في مدينة طوكيو اليابانية في صيف عام 2020، بينما يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع ملحق لحسم تأهله.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى