أقوال وحكم

خواطر عن الحب من طرف واحد

خواطر عن الحب من طرف واحد ، أصعب إحساس يمكن أن يشعر به الغنسان طوال حياته هو أنه يرى حبيبه لا يحبه ولا يهتم به، أي أن حبه من طرف واحد فقط، ففي هذه الحالة يجب أن ينسحب من العلاقة حتى لا يلحق به أي أذى نفسي.

فإليكم خواطر حب من طرف واحد:-

– حافظ بقربك على من تحب، اهمس في أذنهم أنك في حاجة إليهم، أحببهم واعتن بهم، وخذ ما يكفي من الوقت لتقول لهم عبارات “غابرييل غارسيا ماركيز”.

– لابد أن يكون الحب متبادلا، إن الحب من طرف واحد تعاسة “ليوتولستوي”.

– تعلم جيدا، في |أعماق أعماقك أنه لا يوجد لإلا سحر واحد وقوة واحدة وخلاص واحد، وهو الحب، إذا فلتحب معاناتك، لا تقاومها ولا تهرب منها، إحساسك بالكراهية هي التي تؤلمك ولا شئ آخر

– لا أحد يفهم معنى الوداع إلا من جرب كلمة عظم الله أجرك.

– نصمت أحياناً لأن كُل شيء قد أنتهى ولن يعُود فما فائدة الحديث لـ قلوب لا ترى سوى نفسها فقط.

– يعني أنت تظلمني دون ان أتكلم ، و إذا أخطأت  صارت جريمة.

– فى يوم ما سنفهم أن من لا يجد الاحتواء سيرحل .. وأن الصبر وإن طال ينفذ .. وأن الحياة لا تقف على أحد.

–  نصمت أحياناً لأن كُل شيء قد انتهى ولن يعُود، فما فائدة الحديث لقلوب لا ترى سوى نفسها فقط.

– ليس حب الشخص بكثرة رؤيته، هنالك شخص استوطن قلبي رغم أن لا لقاء بيننا.

– يهملون ويريدوننا بالقرب أن نبقى.

– مذاق الحب من طرف واحد مذاق عجيب، حلو، مر، مدمر، منعش، كل المتناقضات في شعور واحد، لا تستطيع أن تبقى ولا تستطيع أن ترحل، لا تستطيع أن تنسى ولا تريد أن تتذكر، لا تريد أن تفرض نفسك وتعجز عن إنكار ما في نفسك “غازي القصيبي”.

صعب أن تحب شخصاً لا يحبّك .. والأصعب أن تستمرّ في حبه رغم عدم إحساسه بك.

إذا رأيت ذئباً يقطف الزهور ثُمّ يرميها .. فلا تتعجب فإنَّ بعض البشر يقطفون قُلوب أحبتهم ثُمّ يدوسونها بِلا مشاعـر أو رحمة.

مِن المؤلم أن تقف أمام المرآة فلا تتعرف على نفسك .. أن تنادي بصوت مرتفع فلا يصل صوتك .. أن تشعر بالظلم وتعجز عن الانتصار لنفسك .. أن تبدأ بالتنازل عن أشياء تحتاج إليها .. باسم الحب.

مِن المؤلم أن تضطر إلى تغيير بعض مبادئك لتساير الحياة .. أن تضطر يوماً إلى القيام بدور لا يناسبك .. أن تضع أجمل ما لديك تحت قدميك كي ترتفع عالياً وتصل إلى القمة.

حبيبي .. شـكراً لأنّك جرحتني بكلماتـك قبل رحيلك .. لأنّي حين أحنّ إليك اتذكر كلماتك فأكرهك.

مِن المؤلم أن تتظاهر بما ليس في داخلك كي تحافظ على بقاء صورتك جميلة .. وأن تصافح بحرارة يداً تدرك تماماً مدى تلوّثها .. وأن تنحني لذل العاصفة كي لا تقتلعك من مكانك الذي تحرص على بقائك فيه .. وأن تبتسم في وجه إنسان تتمنّى أن تبصق في وجهه وتمضي.

ألا ياعين لا تبكين .. عيشي نعمة النسيان .. خسارة دمعتك تنزل على من لا يراعيها.

مِن المؤلم أن تعاشر أناساً فرضت عليك الحياة وجودهم في محيطك .. وأن ترفع رأسك عالياً فترى الأقزام قد أصبحوا أطول قامةً منك .. وأن تغمض عينيك على حلم جميل .. وتستيقظ على وهم مؤلم.. وأن تقف فوق محطة الحياة في انتظار ما تعلم قبل سواك أنّه لن يأتي أبداً.

مِن المؤلم أن ترى الأشياء حولك تتلوّث .. وتتألم بصمت .. أن يداخلك إحساس مقلق بأنّك قد تسبّبت في ظلم إنسان ما .. أن تجد نفسك مع الوقت قد بدأت تتنازل عن أحلامك واحداً تلو الآخر.. أن تضحك بصوت مرتفع كي تخفي بكائك.. أن ترتدي قناع الفرح كي تخفي ملامح حزن وجهك الحقيقي.

الفراق .. حزن كلهيب الشمس يبخّر الذكريات من القلب ليسمو بها إلى عليائها فتجيبه العيون بنثر مائها .. لتطفئ لهيب الذكريات.

مِن المؤلم أن يداخلك إحساس بأنّك سبّبت التعاسة لإنسانٍ ما .. وأن تقف عاجزاً عن الإحساس بشعور جميل يتضّخم بِه قلب أحدهم تجاهك .. وأن تكتشف أنك تمثّل شطراً عظيماً من خارطة أحلام إنسان ما .. وتدرك خذلانك المسبق له .. وأن تمدّ يدك لإنتشال أحدهم فيسحبك لإغراقك معه ..

ما أصعب أن تعيش داخل نفسك وحيداً بلا صديقِ !! بلا رفيقِ .. بلا حبيبِ فتشعر أنّ الفرح بعيد .. تعاني من جرح لا يطيب جرح عميق .. جرح عنيد .. جرح لا يداويه طبيب.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى