آخر الأخبار

طريقة عمل كرات اللحم بالباذنجان المدخن والأرز بالمشروم

يعتبر الباذنجان من أكثر الخضروات المفيدة جدا لجسم الإنسان، ويمكن الاستفادة منه عن طريق وضعه مع اللحم فسيعطي وجبة غذائية متكاملة، فإليكم طريقة عمل كرات اللحم بالباذنجان المدخن والأرز بالمشروم:-

المكونات:

2 حبة باذنجان، كوب ماء، 1/2 كيلو لحم مفروم، بصلة كبيرة مقطعة، 5 فصوص ثوم مفرى، ملعقة ملح وفلفل أسود، فلفل رومى مقطع حلقات، ملعقة فلفل أحمر حريف، ملعقتان زيت زيتون، وملعقتان من الدقيق، صلصة طماطم مجهزة ومطهية مسبقا.

طريقة التحضير:

تشوى الباذنجان على النار حتى تتحول قشرتها إلى اللون البنى الغامق، وتمنحك رائحة الشواء، ثم تخلط الباذنجان بعد تقشيره مع اللحم المفرى، ويضاف إليها التوابل مع الملح والفلفل الأسود والحار مع ملعقتين الدقيق وقطع الفلفل الرومى المقطعة، ثم يقسم المزيج إلى كرات ثم توضع فى فرن عالى الحرارة بعد دهان الصينية بزيت الزيتون، لمدة 30 دقيقة، وتأخذ اللون الذهبى.

توضع نصف صلصة الطماطم وتضاف إليها كرات اللحم ثم يسكب فوقها ما تبقى من الصلصة، وتخبز فى فرن متوسط الحرارة لمدة 10 دقائق، ثم تزين بقطع الفلفل الأحمر والبقدونس، وتقدم مع أرز أبيض أو مكرونة مع طبق من السلطة الخضراء.

مكونات الأرز بالمشروم:-

كوبين أرز
شرائح ماشروم
صوص صويا
زيت زيتون
ملح
بهارات دجاج
زعتر

طريقة التحضير :-

انقعي الارز فى الماء الدافىء لمدة ربع ساعة.

في طاسة منفصلة شوحى الماشروم مع البهارات والزعتر فى زيت زيتون.

في وعاء متوسط اضيفى ملعقتين زيت زيتون.

أضيفى أكواب الأرز
قلبى جيدا
أضيفى الشوربة
اغلقى الوعاء لمدة ربع ساعة
اكشفى الوعاء واضيفى الماشروم والزعتر
اتركيه لمدودة 10 دقائق
ضعى صوص الصويا أعلى الأرز بالماشروم
يمكنك إضافة قطع خضار سوتيه إليه أو قطع دجاج صغيرة

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى