تكنولوجيا

تقاليع العالم الافتراضي لازالت مستمرة.. الآن يمكنك شراء قطط إلكترونية

في الأسبوع الماضي، أطلقت استديوهات AxiomZen بما يدعى القطط الرقمية أو Crypto Kitties، وهي قائمة على عملة Ethereum حيث يمكنك هنا شراء وتربية قط رقمي أليف، بحسب قسم التكنولوجيا في موقع أراجيك.

وإلى الآن أنفق مبلغ تجاوز 6.4 مليون دولار على هذه القطط الافتراضية، وقد بيعت أغلى قطة بمبلغ 115.000 دولار قبل بضعة أيام.

القطط هنا مملوكة لك تماماً فحين يمنحها لك الاستديو فستنتقل لك كل صلاحيتها تماماً كشراء قط أليف في الواقع، لا يمكن أن يكون هناك قط كقطك أبداً، لا يمكنهم أخذه منك، ولا يمكن تدميره، والفضل هنا يعود إلى تقنية سلسلة الكتل Blockchain.

في ألعاب الفيديو التقليدية، قد يكون الشركة حق الوصول لشخصياتك والعناصر الموجودة ضمن اللعبة، بأية لحظة يمكنها أن تحذف، تحظر، تنسخ أي شيء، ولكن مع هذه القطط فإنت تملك كل الصلاحيات ولا يمتلكها أحد غيرك.

ما يجعل هذه القطط مثيرة للاهتمام،  هو مستقبل التكنولوجيا الجديد، وهناك الكثير من الناس التي تعتقد أن البلوكشين هو الاختراع الأكثر أهمية منذ وجود الانترنت، لأنه يفتح باب الحوسبة على أوسع أبوابها للعديد من الأشياء الجديدة والواقعية التي لم تكن موجودة من قبل، ويبني جسراًبين العالم الافتراضي والعالم الحقيقي وجمع بين أهم مزاياهما مثل الندرة، وسهولة التعامل كإرسال رسالة بالبريد الإلكتروني.

ومع هذه القطط تكون قد بدأت بداية الثورة الرقمية الجديدة، فبالنظر إلى النجاح التي حققته نتوقع أن نرى العديد من المشاريع المماثلة في المستقبل المقبل لأفكار خلاقة، حيث من الممكن مستقبلاً أن نرى بوكيمونات على بلوكشين في السنوات الثلاث القادمة وتتحول برامج طفولتنا إلى واقع.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى