تكنولوجيا

تطبيق جديد سينقذك من الحوادث أثناء القيادة «تعرف عليه».. صور

كشف تقرير جديد لمطوري تطبيق “EverDrive” عن نتائج كارثية بشأن العادات السيئة الخاصة بسائقي السيارات، حيث يعتمد تطبيق “EverDrive” على أجهزة الاستشعار المتواجدة داخل الهاتف الذكي للسائق، مستشعر التسارع، ومستشعر تحديد الاتجاه، والجي بي إس، ويستطيع معرفة عما إذا كانت شاشة الهاتف مضاءة أم لا، وذلك لرصد عادات السائقين أثناء القيادة.

التقرير المنشور على موقع سي نت التقني أفاد أن مطوري التطبيق تمكنوا من جمع بيانات قيادة لمساقة تبلغ 781 مليون ميلًا خلال عام 2017 الماضي من الطرق الأمريكية، وبعد تحليل هذه البيانات توصلوا إلى نتائج مثيرة ترقى إلى وصفها بالكارثية.

تطبيق جديد
تطبيق جديد

ووفقًا للبيانات، تعد السرعة الزائدة أسوأ وأخطر عادات قيادة السيارات، حيث وصلت نسبة السائقين الذين يقودون سياراتهم بسرعة زائدة وجنونية إلى 48% من إجمالي السائقين.

ورصد التطبيق أيضًا عادة سيئة أخرى وهي استخدام الهاتف الذكي أثناء القيادة، حيث وصلت نسبة السائقين الذين يعانوا من تلك العادة إلى 37% من إجمالي السائقين، وذلك على الرغم من أن قوانين أغلب الولايات الأمريكية تمنع التحدث في الهاتف أثناء القيادة.

وذكر التطبيق أن نسبة استخدام الهاتف أثناء القيادة مرتفعة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و20 عامًا، حيث بلغت 47% مقارنة بكبار السن.

وكشفت النتائج عدم وجود اختلافات كبيرة بين الرجال والنساء فيما يخص عادات القيادة السيئة، ففي الوقت الذي يميل فيه الرجل للقيادة بسرعات أعلى من القانونية، تستخدم النساء الهاتف أثناء القيادة بنسبة أكبر من الرجال.

أهمية تطبيق EverDrive

تطبيق جديد
تطبيق جديد

تطبيق EverDrive تم تطويره بالأساس كي يجعلك سائقًا أفضل، فهو يساعدك على الالتزام القانوني أثناء القيادة، ويرصد عاداتك السيئة.

يُظهر لك التطبيق ملخص وتفاصيل كل رحلة، ويمنعك من استخدام الهاتف أثناء القيادة، وفي حال مخالفتك لتعليمات الأمان، سيتمكن من اكتشاف كسرك الالتزام من خلال المستشعرات الخاصة بالهاتف، لذا فلن تستطيع الهرب منه.

ويمتلك التطبيق قاعدة بيانات خاصة بالطرق تمكنه من معرفة السرعة القانونية المقررة لكل طريق، وبهذه الطريقة يستطيع إخبارك بالسرعة التي لا يجب أن تتجاوزها، كما أنه يعطيك تقييمًا وفقًا لالتزامك بالتعليمات، ويتيح لك التنافس مع أصدقائك وعائلتك وكأنكم تلعبون على الفوز ببطولة ما.

قد لا تعرف أن عاداتك سيئة أثناء القيادة إلا عندما تقوم بتحميل هذا التطبيق الذي يتواجد محانًا لهواتف أندرويد وآيفون، وبتجربته ربما تستطيع تجنب حدوث كارثة قبل فوات الآوان.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى