تكنولوجيا

تعرف على إمكانية تحويل إشارات الواى فاى لتشغيل الأجهزة الكهربائية

تمكن الباحثون من التوصل إلى جهاز يتصل مباشرة بـ “الواي فاي” ليلتقط إشاراته ويحولها إلى تيار كهربائي يمكن من خلاله تشغيل الأجهزة الكهربائية، مما يفتح آفاقا جديدة في مجال الشحن اللاسلكي ومصادر الطاقة البديلة.

كما أفاد توماس بالاسيوس، مهندس بمعهد ماساتشوستس، إلى إمكانية توزيع الإشارات الكهرومغناطيسية حتى تغطى الطرق السريعة والجسور والمكاتب اعتمادا على إشارات الواى فاى، هذا بالإضافة إلى إمكانية توزيع الإشارات الكهرومغناطيسية حتى تغطى الطرق السريعة والجسور والمكاتب اعتمادا على إشارات الواى فاى.

وأوضح الباحثون أن أستخدام “المقوّم” هو الذي يتولى وظيفة تحويل التيار المتردد إلى تيار مستمر، وخلال التجارب السابقة، صنعت المقومات الهوائية من مادة شبيهة بالسيليكون، تعرف بصلابتها وتكلفتها الباهظة.

واستفاد باحثو معهد ماساتشوستس للتقنية من البحث المستخدم مسبقا فى توليد الطاقة الكهربائية، وأشاروا إلى صفات الجهاز حيث يمتاز بفعالية وتكلفة اقتصادية عالية.

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى