تكنولوجيا

جوجل تستعد لـ2018 بشكل تاريخي وإنجاز جديد: «الإنترنت هيبقى بالليزر»

جوجل تستعد لـ2018 بشكل تاريخي وإنجاز جديد، حيث تسعى الشركة العالمية لإنجاز كبير سيتحقق حاليًا، وذلك بالتعاون مع “APSFL” لتنفيذ الاعتماد على  الليزر لإيصال شبكات الإنترنت العالية السرعة إلى بعض مناطق الهند.

وجاء العمل في جوجل بالتزامن مع الخطة الحكومية الهندية لإيصال شبكات الإنترنت لأكثر من 12 مليون أسرة تقطن في ولاية أندرا براديش جنوبي شرقي البلاد.

يعتمد المشروع على تركيب نحو 2000 نقطة اتصالات تعتمد على نقل البيانات هوائيا في ولاية أندرا براديش الهندية. ستشمل النقاط أبراج اتصالات تعتمد على تقنيات الليزر الضوئي لتوفير خدمات الاتصال والـ Wi-Fi لملايين الأشخاص”.

تجدر الإشارة إلى أن غوغل كانت قد عملت سابقا في إطار مشروعها التجريبي “Project Loon” على إيصال الإنترنت إلى بعض المناطق النائية في العالم باستخدام مناطيد هوائية ضخمة تحلق في الأجواء، واليوم وبعد اختبارها لمنظومات الليزر الجديدة القادرة على نقل البيانات لاسلكيا، أكدت أنها قد تستخدم تلك التقنيات لتركيبها على المناطيد وإيصال الإنترنت لمسافات قد تصل إلى 100 كلم.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى