آخر الأخبار

«الأرصاد الجوية» توضح حقيقة الصور والفيديوهات المتداولة حول العاصفة الترابية.. فيديو

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية ، إن الحالة الجوية أصبحت مستقرة وعادت إلى طبيعتها في معظم الأماكن، موضحا أن موجة الطقس السيئ ستنتهي غدا الأربعاء.

وأضاف «عبد العال» خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج «المواجهة» المذاع على قناة «أكسترا نيوز» أن معظم المناطق في سيناء ومحافظات البحر الأحمر تشهد نشاطا للرياح والأمطار، مشددا على أن هيئة الأرصاد الجوية هي المسئولة عن الإعلان والتنبؤات الخاصة بحالة الطقس فقط.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن 99% من الأخبار على السوشيال ميديا غير صحيحة، لذلك يطالب المواطنين بتحري الدقة وعدم الالتفات إلى الأخبار غير العلمية من مصادر مجهولة حتى لا يحدث بلبلة، مضيفا أن هناك صورا وفيديوهات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي متعلقة بسوء الأحوال الجوية «مفبركة».

وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الأرصاد الجوية المصرية عليه كل شيء يخص حالة الطقس والجو، أو الاتصال علي رقم 26849852.

جدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية أعلنت في بيان صحفي صدر منذ قليل، أنه من المتوقع خلال الساعة القادمة أن يؤول الطقس إلى الاستقرار، وقلة فرصة سقوط الأمطار بصفة عامة، وتحسن الأحوال الجوية.

وأشارت الأرصاد الجوية، أن الساعات القليلة السابقة شهدت تأثر المحافظة بطقس غير مستقر، حيث كان هناك سحب منخفضة رعدية أثرت على المحافظة من حيث الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية والتي وصلت 800م، ثم بدأت حالة الطقس خلال الساعة الماضية في التحسن.

الأرصاد الجوية تعلن موعد انكسار الموجة الحارة عن البلاد .. شاهد الفيديو

حالة الطقس غدًا الأربعاء في مصر 2/5/2018.. عواصف ترابية وأمطار غزيرة في هذه المناطق

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى