آخر الأخبار

شاهد| زوجة أحد الملحدين تروي تفاصيل صادمة عن زوجها

عرضت الإعلامية جيهان عفيفي مقطع فيديو لسيدة زعمت أنها زوجة أحد الملحدين، كشفت من خلاله بعض المعلومات عن زوجها.

ووفقًا لما جاء في الفيديو الذي تم عرضه في برنامج «سكوب» على فضائية «ال تي سي» قالت خلاله: «زوجي كان ملحدًا ودوره الدفاع عن الإلحاد، والظهور على القنوات لسب الأديان فقط».

وأضافت خلال برنامج «سكوب» أن زوجها كان يمنعها من الخروج للشارع وعدم التعامل مع الناس، قائلة: «كان بيحبسني وعايز يدمرني».

وتابعت بأنها كانت تقوم ببيع ملابسها لشراء أكل لزوجها الملحد، معقبة: «مكنش حد بيطقني ولا بطيق حد، ولا عارفة اتعامل مع حد، ولا أتعرف على حد، كنت مغيبة وبعمل أي حاجة علشان أرضيه، ودلوقتي بيقول عليا خاينة وغشاشة، وبيرفع عليا السكينة علشان يقتلني».

الإلحاد بمعناه الواسع عدم الاعتقاد أو الإيمان بوجود الآلهة، وبالمعنى الضيق، يعتبر الإلحاد على وجه التحديد موقف أنه لا توجد آلهة.

وبشكل عام يشير مصطلح الإلحاد إلى غياب الاعتقاد بأن الآلهة موجودة. ويتناقض هذا الفكر مع فكرة الإيمان بالله أو الألوهية، إذ أنّ مصطلح الألوهية يعني الاعتقاد بأنه يوجد على الأقل إله واحد.

تبلور مصطلح الإلحاد عقب انتشار الفكر الحر والشكوكيّة العلميّة وتنامي نشاط التيارات الفكرية في نقد الأديان. حيث مال الملحدون الأوائل إلى تعريف أنفسهم باستخدام كلمة «ملحد» في القرن الثامن عشر في عصر التنوير.

وشهدت الثورة الفرنسية أول حركة سياسية كبرى في التاريخ للدفاع عن سيادة العقل البشري فضلًا عن تيار من الإلحاد لم يسبق له مثيل.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى