توك شوطب

مدير مركز السموم: البخور يسبب الوفاة في حالة استخدامه بهذه الطريقة

قال الدكتور نبيل عبد المقصود، مدير مركز السموم بالقصر العيني الفرنساوي، أن بخور الناموس عبارة عن مادة كيميائية يتم دمجها بعجينة عبارة عن خلطة طبيعية للقدرة على خروج الأدخنة، فلذلك يجب وضعها في مكان معرض للهواء بعيدا عن الأطفال ومرضى الحساسية.

وأضاف “عبد المقصود” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي «أحمد موسى» في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أنه إذا تم استخدام البخور بطريقة خاطئة غير المتعارف عليها فإنه يكون سامًا للغاية، مشيرا إلى أن البخور عبارة عن مادة كيميائية وإذا تم استخدامها في غرفة مغلقة قد يؤدي للاختناق والضرر بصحة الإنسان خاصة الأطفال ومرضى الحساسية والربو والتهاب الرئتين.

فلذلك ناشد الدكتور نبيل عبد المقصود، مدير مركز السموم بالقصر العيني الفرنساوي، المواطنين بضرورة استخدام واقتناء المستلزمات المرخصة من وزارة الصحة فقط وعدم الاسترخاص في تلك الأمور لما تسببها من ضرر كبير بصحة الإنسان حال استخدامها من مصادر غير آمنة وغير معروفة.

وأكد الدكتور نبيل عبد المقصود، إن استخدام البخور الخاص بطرد الناموس والمعروف ببخور القرص الأسود لدى المواطنين بطريقة خاطئة يكون ساما ويؤدي للاختناق سريعا أو الوفاة، مشيرا إلى إن مثل هذه الأنواع غير المرخصة تكون مخلوطة بمبيدات حشرية مع اشتعالها تتحول لمواد سامة.

وعن طريقة الاستخدام الصحيحة، أكد عبدالمقصود أنه يجب إشعال البخور لمدة ساعتين على الأكثر في مكان مفتوح معرض للهواء الطلق ويكون بعيدا تماما عن الأطفال.

شاهد أيضا:
خلال يوليو المقبل.. قرار صادم للعمالة الوافدة بالكويت

شاهد| تفاصيل آخر رسالة لقاتل أسرته بفيلا الرحاب

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى