آخر الأخبار

لغز خروج سائل أحمر من باطن الكعبة وهل هو من علامات الساعة؟

سرت كالنار في الهشيم، عدة صور وفيديوهات تُظهر خرج سائل أحمر من محيط الحرم المكي في المملكة العربية السعودية.

هل يُنذر السائل الأحمر بوقوع أخطر الهزات الأرضية في السعودية؟ أم أنه من علامات يوم القيامة؟ وما علاقته بذكرى مولد الإمام علي بن أبي طالب؟ وكيف تعامل الأمن في السعودية مع الظاهرة؟ كل هذا وأكثر نقدّمه في التقرير التالي:

سائل أحمر غريب

انتشر فيديو في الساعات القليلة على نطاق واسع، عن ظهور سائل أحمر غريب داخل بيت الله الحرام وتحديدا بجوار الكعبة المشرفة في المملكة العربية السعودية، وأثار الفيديو جدلًا واسعًا على مستوى العالم خاصة في المجتمعات الإسلامية والعربية.

وانتشرت صور وفيديوهات لساحات الحرم المكي، وهو مغطى بسائل أحمر غريب، ورأى البعض أن ذلك السائل الأحمر ينذر بحدوث أشياء مخيفة للغاية.

دم خارج من باطن الأرض

وادعى أصحاب تلك الصور والفيديوهات، أن السائل الأحمر الذي وجد في الكعبة المشرفة، هو دم خارج من باطن الأرض، حتى أنهم ربطوا ظهور ذلك الدم بظواهر غريبة سوف تحدث.

وادعى البعض، بأن الدماء خرجت بشكل غريب من باطن الأرض خلال طواف المعتمرين في الحرم المكي، وأثار ذلك السائل الأحمر حالة من الفزع والخوف في قلوب المعتمرين، مما دفع الأمن للتدخل.

مولد الإمام علي أم استشهاد الحسين؟

وبعد انتشار الصور والفيديوهات عبر السوشيال ميديا، ربط البعض خروج هذا السائل الأحمر الذي يشبه النزيف من باطن الكعبة المشرفة، بذكرى مولد الإمام علي ابن أبي طالب، بينما قال آخرون أن خروج الدم في حرم الكعبة المشرفة يعود لذكرى استشهاد الحسين.

تدخل السلطات السعودية

إلى ذلك، حرصت السلطات السعودية على التدخل سريعًا؛ لكشفت حقيقة ظهور السائل الأحمر في الكعبة المشرفة، وذلك حتى لا تثير تلك الادعاءات موجة من الخوف والقلق بين المعتمرين في الحرم المكي.

وكذّب أمن المسجد الحرام، في بيان له، أمر خروج دماء من باطن الأرض في الكعبة المشرفة، حيث أكد أن تلك الدماء التي ظهرت في الصور، لم تكن خارجة من باطن الأرض، بل كانت نتيجة لإصابة معتمر في ساقه، والذي ترتب عليه تعرضه لجرح ونزيف على الأرض بجانب الكعبة.

وردًا على مزاعم ارتباط ظهور السائل الأحمر وارتباطه بحركة الكواكب واحتمالية وقوع زلزال كبير في الأراضي السعودية، قالت بسنت يوسف خبيرة الأبراج والتاروت، إن هناك عدد من الرسائل والأخبار الزائفة عن سائل أحمر يخرج من محيط أرض الكعبة.

موضحة أن الأخبار المنتشرة عن خروج السائل الأحمر وارتباطه بحركة الكواكب ووقوع هزات أرضية، هي أخبار مفبركة ولا صحة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى