آخر الأخبارخدمات المواطنين

الأرصاد الجوية تحذر من الموجة الحارة غدًا الجمعة.. ودرجات الحرارة تقترب من الـ 40

أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية، الدكتور أحمد عبد العال، بأن هناك موجة حارة ستضرب البلاد مُجددًا بداية من اليوم الخميس وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، وتشهد درجات الحرارة على مدار الأيام المقبلة ارتفاع شديد إلى أن تصل إلى 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أحمد عبد العال، أن درجات الحرارىة ستتوالى في الارتفاع اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل، لتشهد البلاد موجة حارة عنيفة هذه المرة، حيث قد تصل درجةا لحرارة في القاهرة إلى 37 درجة مئوية بينما ترتفع إلى الـ 40 في أقصى الصعيد.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، أن درجات الحرارة الصغرى ستستمر على النحو المنخفض، حيث أن طقس الليل يتراوح ما بين البرودة والمائل للبرودة على أغلب الأنحاء في البلاد، مؤكدًا أن الظاهرة الجوية المؤثرة خلال الأيام المقبلة ستتمثل في الشبورة المائية الكثيفة في ساعات النهار الباكر.

أما عن طقس الجمعة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة، وحار على بقية المناطق خلال ساعات النهار بينما يكون مائل للبرودة ليلًا.

وتقل الرؤية بسبب الشبورة المائية المكثفة على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا والرياح تكون أغلبها جنوبية شرقية معتدلة وتنشط غربًا وتكون مثيرة للرمال والآتربة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة ومحافظات مصر غدًا الجمعة :

القاهرة : 36 21
الإسكندرية : 36 20
مطروح : 29 16

الأرصاد الجوية تحذر من الموجة الحارة غدًا الجمعة
الأرصاد الجوية تحذر من الموجة الحارة غدًا الجمعة

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى