آخر الأخبارخدمات المواطنين

الأرصاد الجوية تحذر من ذروة الموجة الحارة غدًا الجمعة ودرجات الحرارة تتخطى الـ 46 في هذه المناطق

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الجمعة طقس سئ وشديد الحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، بالإضافة لجنوب الصعيد، وأكد خبراء هيئة الأرصاد أن غدًا الجمعة ستكون ذروة الموجة الحارة على أن تصل درجات الحرارة إلى 46 في بعض المناطق.

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارةة على معظم الانحاء ومعتدل على السواحل الشمالية الغربية في ساعات النهار، بينما يكون لطيف في الليل، والرياح تكون معتدلة وتنشط في شمال البلاد حتى شمال الصعيد وتكون مثيرة للرمال والاتربة على بعض المناطق المكشوفة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة ويصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، سكان محافظات جنوب الصعيد تحديدًا من ارتفاع درجات الحرارة إلى أن تتخطى الـ 46 تحديدًا في محافظات : ” أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد “، وذلك غدًا الجمعة وستعود للارتفاع مرة أخرى بهذا الشكل يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل مع موجة حارة جديدة.

فيما أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة ستنكسر غدًا السبت، بمعدل 15 درجة مئوية تقريبًا، حيث ستصل العظمى في القاهرة 24 درجة في النهار، و17 في الليل.

وفيما يلي متوشط درجات الحرارة في القاهرة ومحافظات مصر غدًا الجمعة :

القاهرة : 39 26

الإسكندرية : 26 22

مطروح : 25 20

الوادي الجديد : 45 23

السواحل الشمالية الغربية : 25 23

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء : 36 21

الوجه البحري والقاهرة :38 26

جنوب سيناء والغردقة : 34 24

شمال الصعيد : 39 24

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين : 46 25

شاهد أيضا: «أفشة» يثير الجدل حول انتقاله لصفوف الزمالك بهذه الصورة

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى