آخر الأخبارخدمات المواطنين

الأرصاد الجوية توجه رسالة خاصة للمواطنين بسبب الطقس والقاهرة تسجل هذه الدرجة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية ، برئاسة الدكتور أحمد عبد العال، المواطنين المصريين من حالة عدم استقرار الأحوال الجوية اعتبارًا من الجمعة المقبلة، وتستمر حتى الأحد من الأسبوع المقبل.

حيث أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا لها اليوم الأربعاء، للتحذير من عدم الاستقرار الذي تشهده الاحوال الجوية على مدار الأيام الأربعة المقبلة، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ما يؤدي لسقوط أمطار غزيرة على مدار الأيام الأربعة.

وتكثر الامطار لتكون ما بين أمطار غزيرة إلى رعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري، تصل إلى حد السيول على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، بينما تكون حدة الأمطار متوسطة على القاهرة وشمال الصعيد.

وأكد بيان هيئة الأرصاد، أن درجات الحرارة ستقل بنحو 4 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي، لذا سيسود طقس مائل للبرودة شمالًا على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب الصعيد، في ساعات النهار، بينما يكون قارس البرودة ليلًا على كافة الانحاء.

كما حذرت هيئة الأرصاد، المواطنين المصريين من نشاط الرياح يوم السبت المقبل، على أن تكون رياح محملة بالرمال والأتربة على جنوب البلاد، ما يؤدي لاضطراب حركة الملاحة في البحرين الأحمر والمتوسط.

أما عن متوسط درجات الحرارة المتوقعة حتى السبت والأحد المقبلين :

السواحـل الشمالية الغربية: العظمى 16 درجة مئوية، والصغرى 10 درجة مئوية

السواحـل الشمالية الشرقية: العظمى 17 درجة مئوية، والصغرى 09 درجة مئوية.

محافظات الوجة البحرى والقاهرة: عظمى 16 درجة مئوية، والصغرى 10 درجة مئوية.

محافظات شمـال الصـعيد: العظمى 17 درجة مئوية، والصغرى 08 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيـد: العظمى 21 درجة مئوية، والصغرى 10 درجة مئوية.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى